عاجل

اخبار اليمن الإمارات تنفي تقريراً اتهم قواتها بإدارة سجون سرية في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التغيير – صنعاء:

نفت الإمارات تقريرا نشر حديثا يزعم وجود سجون سرية في جنوب تدار من قبل القوات الإماراتية.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي في بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) إنها ترفض بشكل قاطع، وتدين بشدة ما ورد في التقرير.

وأضافت الوزارة: «إن ما ورد في التقرير عار تماما عن الصحة، ولا يعدو كونه مزايدات سياسية تسعى من خلالها الميليشيات الانقلابية وأطراف متضررة من جهود التحالف العربي الرامية إلى محاربة التنظيمات الإرهابية وتشويه سمعة التحالف الذي تدخل أصلا في اليمن من أجل إنقاذ الشعب اليمني».

ولفت البيان إلى تأكيد الوزارة «أن الإمارات كجزء من التحالف العربي لا تقوم بإدارة أو الإشراف على أي سجون في اليمن وإن هذا الأمر من اختصاص السلطات الشرعية اليمنية فيما تقوم قوات التحالف بتوفير التدريب اللازم للكوادر اليمنية وفقا لأفضل الممارسات القانونية».

وأوضح البيان أن الإمارات العربية «قامت بدور محوري بالتعاون الوثيق مع القوى اليمنية المحلية في طرد (القاعدة) من جنوب اليمن… ومن المعروف أن أكثر التنظيمات المرتبطة بالقاعدة والمعروفة بوحشيتها كانت مسؤولة بشكل مباشر عن مقتل المئات من المسؤولين الحكوميين والشرطة المحلية والمواطنين اليمنيين الأبرياء».

وقال البيان إن الإمارات قدمت مليارات الدولارات بشكل مساعدات مباشرة في جنوب اليمن بهدف توفير الأمن هناك وتوفير المياه والكهرباء وإصلاح وتجهيز المدارس والمستشفيات إضافة إلى تقديم المواد الغذائية على نطاق واسع.

وأكد البيان أن القوات المسلحة للإمارات العربية المتحدة في اليمن تلتزم بالمواثيق الدولية فيما يتعلق بالحروب والصراعات.. مشددة أنه ليس لدولة الإمارات في اليمن أية مراكز اعتقال سرية.

الشرق الاوسط

…..

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع التغيير نت

شارك هذا الخبر :

أخبار ذات صلة

0 تعليق