اخبار اليمن الجيش اليمني قرب آخر معاقل مأرب… ويتقدم في 6 جبهات متفرقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التغيير – صنعاء:

استكملت قوات الجيش الوطني، أمس، عمليتها العسكرية بتحرير المخدرة بشكل كامل، والتقدم بعد ذلك إلى جبل (مرثد) المطل على صرواح، غرب مأرب، حيث سقط العشرات من ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية بين قتيل وجريح.

وقالت مصادر عسكرية لـ«الشرق الأوسط» إن تحرير المخدرة، وتمكن الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني من تفكيك مئات الألغام التي زرعتها الميليشيات الانقلابية بالمنطقة، يفتح الطريق إلى جبل مرثد الذي تسعى للسيطرة عليه، ما سيمكنها من تضييق الخناق على الميليشيات الانقلابية في مركز صرواح، آخر معاقل الانقلابيين في مأرب، وقطع خط الإمداد عنهم.

واشتدت ضراوة المعارك العنيفة قبل عيد الفطر في 6 جبهات متفرقة، تتمثل في الجوف وشبوة ومأرب والبيضاء وتعز، ونهم، البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء.

وحققت قوات الجيش الوطني في مختلف الجبهات تقدماً وصفه المصدر العسكري بـ«المتسارع»، حيث استعادت كثيراً من المواقع والقرى والجبال الاستراتيجية التي كانت خاضعة لميليشيات الانقلابية بعد معارك سقط فيها قتلى وجرحى من الطرفين.

وبحسب رئيس الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي، فقد أكد خلال تفقده مواقع المنطقة العسكرية الثالثة في صرواح غرب مأرب، أن «تحقيق النصر وتحرير ما تبقى من صرواح أمر محسوم وسيتحقق بفضل تضحيات الأبطال».

وصعدت ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية من هجماتها المباغتة على مواقع الجيش الوطني في جبهة الساق بمديرية بيحان بشبوة، جنوب البلاد، في محاولات مستميتة منها لاستعادة المواقع التي تم دحرهم منهم خلال الأيام الماضية.

جاء ذلك في الوقت الذي تشهد فيه عدد من جبهات القتال بمحافظة الجوف مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والميليشيات لانقلابية، مصحوبة بقصف مدفعي وغارات مقاتلات التحالف، التي استهدفت مساء الخميس مواقع تمركز الميليشيات الانقلابية في مديرية المصلوب، ما أسفر عن تدمير عربة نقل على متنها أسلحة، وعربة أخرى مدرعة، إضافة إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الانقلابيين.

وكان نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن الأحمر، أجرى مساء الخميس، اتصالاً هاتفياً برئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي للاطلاع على المستجدات الميدانية في صرواح والمخدرة بمأرب، وأشاد بما يحققه قوات الجيش الوطني في مواقع القتال بمختلف الجبهات من انتصارات ضد الميليشيات الانقلابية.

وثمن الأحمر دور دول التحالف بقيادة المملكة العربية الشقيقة وما يقدمونه من «دعم مستمر لشرعية وأمن اليمنيين، وتنفيذ صقور الجو للتحالف عدداً من الغارات التي كبَّدَت الميليشيات الانقلابية خسائر فادحة».

وشدد على أن «النصر آتٍ لا محالة، بتكاتف أبناء الشعب اليمني»، وذلك طبقاً لما نقلت عنه وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

…..

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع التغيير نت

شارك هذا الخبر :

أخبار ذات صلة

0 تعليق