اخبار اليمن - ولد الشيخ يؤكد على ضرورة معالجة كل جوانب إطار السلام بالتفصيل مع الأطراف اليمنية

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار اليمن -

 شدد إسماعيل ولد الشيخ أحمد مبعوث المين العام للأمم المتحدة لليمن أهمية معالجة كل جوانب إطار السلام بالتفصيل مع الأطراف للتأكد من أن نتوصل إلى اتفاق شامل لليمن.

وأوضح المبعوث الأممى في بيان له أن خارطة الطريق تتضمن مجموعة من الخطوات الأمنية والسياسية المتسلسلة التي من شأنها أن تساعد اليمن في العودة إلى انتقال سلمي ومنظم.

وقال ولد الشيخ في بيانه الذى أورده في صفحته على “الفيسبوك” أن التفاوض على أطر السلام هو مهمة كبيرة وهناك حاجة إليه الآن أكثر من أي وقت مضى وهو يمثل فرصة لوضع حد للقتال الذي شل استقرار البلاد ، وهو الأمر الذى يتطلب تصميما مطلقا من جانب الأطراف للتوصل إلى تسوية عن طريق التفاوض لوضع اليمن على طريق السلام وهذا هو ما نهدف إليه.

وأشار الى أنه وصل الى صنعاء أمس الأول في زيارة هي الثانية له خلال أسبوع للاجتماع مع أعضاء وفد جماعة الحوثيين والمؤتمر الشعبي العام ومناقشة إطار السلام الذى قدمه للوفد خلال زيارته السابقة .. ومن المتوقع أن يلتقي أيضا مع أعضاء السلك الدبلوماسي ووكالات الأمم المتحدة والمجتمع الإنساني لمناقشة سبل التخفيف من المعاناة الإنسانية وتقييم أفضل الطرق لمعالجة الأزمة الاقتصادية الحرجة التي تواجه البلاد.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع المشهد اليمني

أخبار ذات صلة

0 تعليق