اخبار اليوم ماكرون: أوروبا تتقدم حين تتحدث فرنسا وألمانيا بصوت واحد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار الآن | لندن - بريطانيا (وكالات)

عد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون أن فرنسا وألمانيا حين تتحدثان بصوت واحد تستطيع أوروبا أن تمضي قدما، واصفا إياها بالحماية الأفضل في مواجهة التحديات العالمية.

وقال ماكرون - في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسة المانيا ميركل عقب اجتماع المجلس الأوروبي في بروكسل - إنه على أوروبا استقبال المهاجرين الفارين من الاضطهاد ومناطق النزاعات باعتبارها مسألة تتعلق بالواجب والشرف.

وأضاف أنه من ناحية أخرى، يتم اعتماد الأدوات اللازمة لمكافحة الإغراق في الأسواق، معربا عن أمله أيضا في تحقيق تقدم في ملف العمالة المعارة.

من جانبها، أشادت رئيسة المانيا ميركل بالتعاون الفرنسي الألماني، حيث صرحت: "إن المجلس الأوروبي ببروكسل عكس أملا جديدا وأن الثنائي الفرنسي الألماني ساهم في ذلك"، مشيرة إلى أن التعاون بين البلدين حقق نتائج طيبة حتى وإن كانت هناك بعض التباينات.

وأكدت ميركل أن القمة أعلنت بوضوح وإجماع التزامها باتفاقية باريس لحماية المناخ، مضيفة أن القمة أحرزت أيضا "خطوات تقدم نوعية" في السياسة الأمنية والدفاعية.

وحول إمكانية إجراء تعديلات في ميثاق الاتحاد الأوروبي لإصلاح الاتحاد، أوضحت "سنفعل ذلك حيثما يلزم الأمر، ولن نفرض ذلك حال عدم وجود ضرورة".

وأكدت رئيسة المانيا أن برلين وباريس تعتزمان إسراع التطوير في مجال الرقمنة، مشيرة إلى وجود توافق كبير بين البلدين فيما يتعلق بسياسة اللاجئين.

اقرأ ايضا:

 

فرنسا: طرح خطة لتبسيط إجراءات طلب اللجوء للبلاد قريبا

داعش يهدد أوروبا بآلاف الذئاب المنفردة

أخبار ذات صلة

0 تعليق