اخبار الكويت - الكويت تبني مدرسة للنازحين العراقيين.. في إربيل

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار الكويت -

(كونا) — أعلن القنصل العام لدولة الكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري اليوم السبت اعتزام دولة الكويت بناء مدرسة للنازحين العراقيين في مدينة اربيل عاصمة اقليم كردستان العراق.
وقال الكندري لوكالة الانباء الكويتية ان دولة الكويت ستعمل على انشاء «مدرسة كرفانية» تتسع لاجمالي 480 طالبا من النازحين من محافظتي نينوى والانبار بهدف تقديم الخدمات التعليمية للطلبة النازحين في الاقليم وذلك في اطار حرصها على التنوع في تقديم المساعدات للشعب العراقي.
وأضاف انه من المقرر ان تضم المدرسة 12 صفا دراسيا اضافة الى الملحقات الخاصة بكل مدرسة موضحا انه تم الاتفاق مع احدى الشركات على الشروع في بنائها ومن المتوقع انجاز المشروع في زمن قياسي.
بدوره قال نائب رئيس مؤسسة البارزاني الخيرية موسى احمد ان مبادرة دولة الكويت بإنشاء هذه المدرسة سيسهل على الطلبة النازحين اكمال دراستهم كما سيسهل ايضا على المعنيين بشؤون التربية بإقليم كردستان العراق انجاز مهامهم.
وأعرب احمد في هذا السياق عن شكره لدولة الكويت لتقديمها مساعدات كبيرة للنازحين واللاجئين في اقليم كردستان العراق قائلا ان دولة الكويت كانت ولا تزال خير عون للنازحين واللاجئين ولحكومة الاقليم ايضا، مؤكدا ان دور الكويت الانساني لا ينكر على المستوى العالمي.
وكانت دولة الكويت قامت ببناء مدرسة نموذجية في مدينة اربيل عام 2011 من خلال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.
يذكر ان نحو 5ر1 مليون شخص نزحوا الى اقليم كردستان العراق مع سيطرة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) على مدينة الموصل عام 2014.
كما نزح أكثر من 26 ألف شخص من محافظة (نينوى) منذ بدء العملية العسكرية لتحرير (الموصل) من سيطرة (داعش) الشهر الماضي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق