اخبار اليوم إيناس قناوي تطالب بإيجاد مخرج قانوني لحل مشاكل المعلمين المساعدين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم أكدت إيناس قناوي عضو المكتب التنفيذي لائتلاف تمرد معلمي ضرورة، إشراك أعضاء من نقابة المعلمين وشباب المعلمين في اللجنة المشكلة من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، لحل مشاكل المغتربين وكذلك المسابقات المحلية وتثبيت المعلمين، مشيرةً إلى أن "المعلمين هم أكثر الناس دراية بمشاكل زملائهم بمختلف المحافظات".

وشددت قناوي، في بيان، على "ضرورة أن يكون هناك انعقاد دائم لتلك اللجنة، لتلافي أي مشكلة تواجه المعلمين بشكل سريع، وكذلك أن يكون هناك رقم (واتس آب) للتواصل بين اللجنة والمعلمين".

وأضافت أن نادية عبدالله عضو اللجنة الُمشكلة من وزارة التربية والتعليم ومدير التنسيق العام بالوزارة، تعتبر حلقة الوصل بين المعلمين واللجنة، ولها دور كبير في حل مشاكل المعلمين، وسيتم إرسال المشاكل الجماعية بصفة دورية لها.

وطالبت قناوي بضرورة إيجاد مخرج قانوني لحل مشاكل المعلمين المساعدين 2012 بسوهاج، الذين تم فصلهم 2015 لعدم استيفائهم مسوغات التعيين، وأسوة بزملاؤهم الذين صدر قرار لهم من التعليم بمنع فسخ تعاقدهم لحين إشعار آخر، مضيفة "جار العمل على تثبيتهم بعد سنة تدريب".

وقالت إن المرحلة المقبلة تتطلب من وزارة التربية والتعليم التعاون مع لجنة الأزمات المُشكلة من النقابة وشباب المعلمين؛ لتحقيق أكبر استفادة ممكنة في خدمة المعلمين وحل مشاكلهم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق