اخبار اليوم "القرية صديقة البيئة" مبادرة لـ"قومي المرأة" في البحيرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم قالت المهندسة زكية رشاد، مقرر فرع المجلس القومى بالبحيرة، إنه في ضوء مبادرة فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة البحيرة بعنوان "القرية صديقة البيئة"، رصدنا المشكلات التي تعاني منها قرية محمد رفعت بمركز حوش عيسى، بهدف السعي لحلها بالتعاون مع المسؤولين بالمحافظة.

وأشارت رشاد، في بيان اليوم، إلى أن أهم المشاكل التي تعاني منها القرية عدم وجود صرف صحي، ووجود الطبيب بالوحدة الصحية يوم واحد في الأسبوع، وعدم وجود أجهزة في المعمل ولا خامات للتحليل، وعدم وجود طبيبة نساء، إضافة إلى توقف عمل مركز الشباب بالقرية، وصعوبة تسويق المحصولات الزراعية، بخلاف عدد من المشاكل الاجتماعية التي يعاني منها الأهالي.

وأضافت: في ضوء ذلك خاطبنا المسؤولين في المحافظة وتم توفير طبيب يومين في الأسبوع وطبيبة نساء، وخامات التحاليل المهمة لحين استكمال الأجهزة، وجار تشطيب المبنى الإداري بمركز الشباب، كما تم التنسيق مع الغرفة التجارية وجمعية مستثمري البحيرة لتسويق المحاصيل الزراعية.

وتابع: ننظم حملة فرع المجلس بالبحيرة (جسمك أمانة) والتي تتناول التوعية في الموضوعات التالية (ختان الإناث، الزواج المبكر، وتوثيق عقود الزواج، والتحرش)، كما تم استخراج ألف بطاقة رقم قومي للسيدات والفتيات بالمجان في القرية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق