اخر الاخبار اليوم السبت 24 6 2017 المفرجي يتهم الحكومة بـ"عدم الوفاء" بعهدها تجاه النازحين ويدعو لتحرير الحويجة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم السومرية نيوز/ بغداد
اتهم النائب عن عرب كركوك خالد المفرجي، السبت، الحكومة بـ"عدم الوفاء" بعهدها تجاه النازحين، فيما دعا القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى إطلاق عمليات تحرير قضاء الحويجة.

وقال المفرجي، إن "الحكومة العراقية لم تف بواجبها تجاه النازحين في مخميات النزوح وسط تفاقم أزمتهم، وإن هذا يتجلى بعدم تقديم المساعدات الغذائية للنازحين وهناك الكثير يحتاج إلى الدعم بالحصص الغذائية".



وأضاف المفرجي في حديث لـ السومرية نيوز، أن "ملف النازحين يطوى بشكل كامل لو تم تحرير المناطق بشكل كامل لأن تحرير المناطق يعني إعادة السكان إلى مناطقهم".

ودعا المفرجي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي إلى "إطلاق عمليات تحرير قضاء الحويجة لأن أكثر من 400 ألف نسمة يعانون من أزمة النزوح وسيطرة تنظيم داعش على مناطقهم بقضاء الحويجة (55كم جنوب غربي كركوك)، وباقي المناطق لأن تحرير هذه المناطق سوف يطوي ملف النازحين ويعود جميع النازحين القابعين في مخميات كركوك وباقي المحافظات".

يذكر أن تنظيم "داعش" بسط سيطرته على قضاء الحويجة عقب أحداث الموصل في حزيران 2014، ومنذ ذلك الحين وهو يفرض عقوبات وأحكاما قاسية وفق رؤيته المتطرفة على أهالي القضاء، وفي مختلف القضايا.


أخبار ذات صلة

0 تعليق