اخر الاخبار اليوم السبت 24 6 2017 أبو ريشة يشيد بالعبادي ويعتبر تفجير منارة الحدباء إعلان...

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم السومرية نيوز/ الانبار
اعتبر رئيس مؤتمر صحة العراق الشيخ احمد أبو ريشة، الجمعة، أن تفجير منارة الحدباء هو بمثابة إعلان هزيمة "داعش" في الموصل، مؤكدا أن "أعداء العراق" لن يبقوا في أي شبر من العراق تحت قيادة رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وقال أبو ريشة في حديث لـ السومرية نيوز، "منذ عام 2003 استباح مجرمين القاعدة وداعش ومن والاهم من الإرهابيين وقدم لهم الدعم لسفك دماء شعبنا العراقي الصابر المحتسب الى الله سبحانه وتعالى"، مبينا أن "الإرهابيين قاموا بهدم ممتلكاتنا العامة والخاصة وتفجيرها وكذلك مقدساتنا وحيث نشاهد ببالغ الأسى والألم تفجير منارة الحدباء الأثرية والتي امتزج اسمها وتاريخها بتاريخ الموصل الحدباء ونينوى الحدباء".



وأضاف أبو ريشة، أن "تفجير منارة الحدباء هو بمثابة إعلان هزيمة داعش بالموصل ولم يتبقى لهم بقعة من الارض هناك، وهو أيضا دليل على وحشية التنظيم الإرهابي بتدمير البنى التحتية من المقدسات ودور العبادة بعد استهداف وقتل المدنيين الأبرياء بالموصل".

وتابع أبو ريشة، "بهذه المناسبة المأساوية نتذكر كل دماء شهدائنا الإبرار الذين ضحوا بأرواحهم من أجل ألا يحدث ما نشاهده اليوم من قتلٍ ودمار وخسائر بشريه وماديه"، موكدا "قدرة العراقيين على تجاوز هذه المحنه وسيكون النصر حليفهم مهما حاول العدو ومن وراءه طمس تأريخ وحضارة وادي الرافدين".

وأكد أبو ريشة، "بتضحياتنا وصمودنا ووحدتنا تحت قيادة رئيس الوزراء حيدر العبادي لن يبقى لأعداء العراق شبراً من أرضنا".

يذكر أن قيادة عمليات قادمون يا نينوى أعلنت، الأربعاء (21 حزيران 2017)، عن قيام تنظيم "داعش" بتفجير جامع النوري ومئذنة الحدباء في الساحل الأيمن من مدينة الموصل، واصفة ذلك بـ"الجريمة التاريخية".


أخبار ذات صلة

0 تعليق