الارشيف / اخبار

اخر الاخبار - اصابة شخصين طعنا بسكين في جامعة بولاية نيوجيرسي الامريكية

اخر الاخبار -

اصابة شخصين طعنا بسكين في جامعة بولاية نيوجيرسي الامريكية

أخبار الآن | نيويورك - الولايات المتحدة الأمريكية (أ ف ب)

اصيب شخصان طعنا بسكين داخل حرم جامعة راتغرز في ولاية نيوجيرسي الامريكية (شرق) الجمعة، في هجوم نفذه رجل اصيب بدوره بجروح قبل ان تعتقله الشرطة، كما افاد مسؤولون.

ووقع الهجوم في كلية التجارة في الجامعة الواقعة جنوب نيويورك، و لم تعرف دوافعه حتى الآن كما لم تعرف مدى خطورة اصابة الجرحى في ظل استمرار التحقيقات.

وقال جيف تولفين المتحدث باسم الجامعة ان المهاجم اعتقل والجامعة "ليست في خطر".

وفي وقت سابق، حذرت الاستخبارات الامريكية من احتمال تنفيذ القاعدة عملاً إرهابياً الإثنين، عشية التصويت، في ثلاث ولايات. كما زادت المخاوف من الهجمات الإلكترونية، وأفادت شبكة «سي بي أس» بأن الاستخبارات نبهت فرق مكافحة الإرهاب إلى أن تنظيم القاعدة قد يكون في خضم تخطيط هجمات إرهابية في ثلاث ولايات يوم الإثنين».

وأشارت إلى أن نيويورك وتكساس وفرجينيا أهداف محتملة، ما دفع الشرطة وعملاء مكتب التحقيقات الفيديرالي (أف بي آي) إلى تكثيف تحركاتهم ووجودهم في هذه الولايات.

وعززت شرطة نيويورك تحديداً وجودها في أنحاء المدينة والأماكن العامة، فيما زاد الوجود الأمني حول أقلام الاقتراع خوفاً من هجوم يستهدف الناخبين.

وشملت المخاوف أيضاً تنفيذ اعتداء إلكتروني عبر قرصنة أجهزة التصويت أو ضربها، في عملية تقودها روسيا أو مجموعات قرصنة في يوم الاقتراع، ما استدعى تشديد إجراءات الحماية من أي هجمات إلكترونية محتملة على أنظمة التصويت.

اقرأ ايضا:

تحذير من اعتداء إرهابي قبل الانتخابات الأمريكية

وثائق مزورة تستهدف حملة كلينتون

قد تقرأ أيضا