عاجل

اخر الاخبار اليوم السبت 24 6 2017 عشائر كركوك تشكل مجلسا لجنوب غربي المحافظة وتتبرأ من...

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم السومرية نيوز/ كركوك
أعلنت عشائر وقبائل كركرك، الجمعة، عن تأسيس المجلس العشائري لجنوب غربي المحافظة للعشائر العربية، وفيما أكدت تلك العشائر اعتماد القانون والاحتكام إلى القضاء وإنزال القصاص العادل بالمجرمين، أعلنت براءتها من كل "داعشي" ينتمي لأية عشيرة من عشائر الحويجة.

وقال عدد من شيوخ العشائر في بيان تلقته السومرية نيوز، "أننا عشائر وقبائل محافظة كركوك نعلن تأسيس المجلس العشائري لجنوب غرب كركوك للعشائر العربية الكريمة من عشائر (العبيد ، الجبوري، السبعاويين، البو حمدان، الجميله، البكارة، النعيم، الفرة، الشمر، الطي، الجيسات، البو مفرج، البو سلامة، عباده)".



وأضاف البيان، "نعلن موقفنا الواضح والصريح مع الحكومة العراقية ونعلن مساندتنا للقوات ألعراقية البطلة بكافة صنوفها من الجيش والشرطة والحشد ومكافحة الإرهاب والبيشمركة وجميع القوات المقاتلة في سوح القتال وخطوط الصد ضد الإرهاب التكفيري المتطرف والمنحرف".

ودعا الشيوخ، بحسب البيان، الحكومة العراقية إلى، "تحرير قضاء الحويجة بأسرع وقت، ومنع أي انتهاك لحقوق الإنسان وحرمة المواطن العراقي واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين والمرتكبين للانتهاكات، كما ندعو الأهالي إلى التعاون مع القطعات العسكرية أثناء التحري، إضافة إلى إعادة الخدمات وإعمار المناطق المحررة والتعاون مع منظمات المجتمع المدني".

وأكد الشيوخ على، "اعتماد القانون والاحتكام إلى القضاء العراقي وإنزال القصاص العادل بالمجرمين"، لافتين الى أن "عشائر جنوب غرب كركوك تعلن البراءة من كل داعشي ينتمي لأي عشيرة من عشائر الحويجة وتعلن البراءة من هذا الفكر الضال".

‎‫يشار إلى أن تنظيم "داعش" أقدم منذ سيطرته على مناطق جنوب غربي كركوك في حزيران 2014، على إعدام العشرات من أبناء المدينة بتهم ومزاعم مختلفة أبرزها التعاون مع القوات الأمنية والحكومة‏‫.


أخبار ذات صلة

0 تعليق