الارشيف / اخبار

اخر الاخبار - خبير أمني: مصر لن تقضي على الإرهاب قريبًا

اخر الاخبار -
What's App Share

شروق مجدي

قال إيهاب يوسف، الخبير في إدارة المخاطر الأمنية، إن الجميع كان يعلم حدوث عدد من الحوادث الإرهابية منذ قيام ثورة 30 يونيو.

أكد “يوسف” في مداخلة تليفونية لبرنامج “صباح ON”، الذي يقدمه الإعلامي محمد عبده والإعلامية مارينا المصري، ويذاع على قناة ON Live، صباح اليوم، السبت، أن هناك العديد من النجاحات في القضاء على الإرهاب من قبل الدولة، فتم ضبط العديد من القواعد الإرهابية، مشيرًا إلى ضرورة تكاتف القوات الأمنية في القضاء على الإرهاب.

أضاف أن القوات المسلحة والشرطة يجب أن يعملوا على تجفيف منابع الإرهاب، ونشر الوعي بين المواطنين عن التعامل مع وجود أي حالات مشتبه بها، مضيفًا ضرورة إضافة رقم موحد لإستغاثة المواطنين في حالة وجود أي إشتباه بوجود سيارة مفخخة أو وجود إرهابيين.

أشار إلى أنه لا يتوقع أن تنهي مصر على الإرهاب في وقت سريع بل سيأخذ ذلك بعض الوقت كما حدث في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي، مشيرًا إلى أن مناهج التعليم وطريقته في مصر تساعد على إنتشار الإرهاب لعدم تخريجها عقولًا قادرة على تمييز الأفكار، وأن عقول الشباب يمكن أن يتم غسلها بسهولة.

وجّه إيهاب يوسف الشكر إلى كل مسئول لا يخاف من الإرهاب ويستمر في أداء واجبه الوطني دون خوف، وإلى كل أم وزوجة تربي وتدعم هؤلاء الوطنيين ولا تردعهم من أداء واجبهم الوطني.

وكان تفجير سيارة مفخخة أمس استهدف المستشار أحمد أبو الفتوح، رئيس محكمة جنايات القاهرة، لنظره قضايا مرسي، ولكنه نجا من الحادث.

" frameborder="0">

What's App Share

قد تقرأ أيضا