عاجل

اخبار اليوم بالصور.. الأسعار تضرب سوق "فطرة العيد" في الغربية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم بالصور.. الأسعار تضرب سوق "فطرة العيد" في الغربية

11:51 ص السبت 24 يونيو 2017

  • عرض 6 صورة

    2017_6_24_11_51_0_964.jpg
  • عرض 6 صورة

    25a921cef2.jpg
  • عرض 6 صورة

    4c967daab8.jpg
  • عرض 6 صورة

    3b609335c5.jpg
  • عرض 6 صورة

    25ed0d8aef.jpg
  • عرض 6 صورة

    9b9ba0412e.jpg

إعادة الألبوم

بالصور.. بمناسبة العيد.. حفل خيري لأيتام الأقصر

الألبوم التالى

بالصور.. بمناسبة العيد.. حفل خيري لأيتام الأقصر

الغربية- مروة شاهين:

عادات وتقاليد ارتبط بها أهالي الريف، بمحافظة الغربية، احتفالًا بقدوم عيد الفطر المبارك، أشهرها ما يعرف بـ"فطرة العيد"، المصطلح الذي يطلق على الحلوى والشوكولاتة والترمس والسوداني، الذي يقدم للضيوف، المهنئين في أول أيام عيد الفطر، ورغم ارتفاع الأسعار، إلا أن أهالي الغربية حريصين على تلك العادة.

"مصراوي" تجولت داخل محلات الحلوى، بمنطقة الأثرية، بمدينة طنطا، للتعرف على أسعار "فطرة العيد"، والحكايات المرتبطة بها.

تقول "أميمة المرسي، 56 عامًا"، ربة منزل من قرية مجاورة لمدينة طنطا، إنها اعتادت أن تأتي إلى منطقة الأثرية بطنطا، لشراء فطرة العيد، من حلوى وشوكولاته وسوداني وترمس وبليلة، لتقديمها للزائرين أول أيام العيد، معبرة عن استياءها الشديد من ارتفاع الأسعار.

وأضافت: "من أيام ما كنت صغيرة، كنت بنزل قبل العيد، مع أبويا وجدي، نشتري الفطرة، بس كانت الأسعار غير دلوقتي كنا عيلة كبيرة، عشان كدة كنا بنشتري كميات كبيرة، أنا دلوقتي مش عرفة اشتري حتى كيلو من كل حاجة".

وأشار مصطفى الشافعي، موظف، أثناء تسوقه بالأثرية، إلى أن مصطلح الفطرة مزال متناولًا في الأرياف فقط، لكنه اختفى في المدن، ولكن مازالوا حريصين على شراء حلوى العيد حتى بعد ارتفاع أسعارها، لأنها عادات تعود عليها الأطفال والضيوف في أول أيام العيد.

فيما أكدت داليا عبدالحميد، ربة منزل، أنها اعتادت على شراء فطرة العيد كل عام، قائلة: " كان زمان غير دلوقتي الأشكال والأنواع دلوقتي أكتر كان الأول الحلاوي الفقش والشوكولاتة الصوابع، وكنت بروح أعجبهم مع بابا يوم الوقفة، من الأثرية، ولحد دلوقتي بنزل مع ولادي عشان نحس بفرحة العيد".

وأشارت إلى أن ارتفاع الأسعار دفعها إلى شراء كميات أقل من المعتادة، كل عام حتى تتمكن من إدخال البهجة على أطفالها في العيد.
أما عن الأسعار، قال السيد نصر، بائع حلوى، إن الأسعار مرتفعة عن العام الماضي بمعدل لا يقل عن الـ50% تقريبًا، فسجلت الشوكولاتة السادة 40 جنيهًا للكيلو، والمحشية من 60 جنيهًا إلى 180 جنيهًا حسب الحشو للكيلو، والتوفي من 25 إلى 50 جنيهًا حسب نوع الحلوى وجودتها، والسوداني 22 جنيهًا للكيلو، والترمس من 15 إلى 25 جنيهًا للكيلو حسب الجودة.

وأشار نصر، إلى أن نسبة الإقبال على الشراء، لم تتأثر بارتفاع الأسعار، لكن تأثرت الكمية التي يقوم الزبون بشراءها، فالشيكولاتة نقوم ببيعها بالربع كيلو فقط، ما يشكل خسائر كبيرة على أصحاب المحالات.

إعلان

الأخبار المتعلقة

  • بالصور.. بمناسبة العيد.. حفل خيري لأيتام الأقصر

    بالصور.. بمناسبة العيد.. حفل خيري لأيتام الأقصر

    أخبار
  • وكيل

    وكيل "أوقاف دمياط": زكاة الفطر طهرة للغني والفقير

    أخبار
  • محافظ قنا يصدر قرارًا بإقالة رئيس مدينة قفط

    محافظ قنا يصدر قرارًا بإقالة رئيس مدينة قفط

    أخبار
  • غرفة الإسكندرية تطلب تخصيص 200 فدان لمنطقة صناعية ولوجستية وبورصة سلعية

    غرفة الإسكندرية تطلب تخصيص 200 فدان لمنطقة صناعية ولوجستية وبورصة

    أخبار

إعلان

34a03a7300.jpg

إعلان

أخبار ذات صلة

0 تعليق