عاجل

اخبار اليمن اليوم - اخبار اليمن الان عاجل فيما الحمادي يقود المعارك بنفسه : اشتداد المعارك في مديرية الصلو للشهر الثاني على التوالي والميليشيات تتكبد خسائر فادحة ( تفاصيل )

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار اليمن اليوم -

اخبار اليمن الان عاجل فيما الحمادي يقود المعارك بنفسه : اشتداد المعارك في مديرية الصلو للشهر الثاني على التوالي والميليشيات تتكبد خسائر فادحة ( تفاصيل )

اخبار اليمن الان عاجل فيما الحمادي يقود المعارك بنفسه

اشتداد المعارك في مديرية الصلو للشهر الثاني على التوالي والميليشيات تتكبد خسائر فادحة ( تفاصيل )

للشهر الثاني على التوالي تشهد جبهات القتال في مديرية الصلو مواجهات هي الاعنف فيما بين قوات الجيش الوطني المعززة بالمقاومة الشعبية من جهة ومن جهة اخرى بين ميليشيات الانقلاب المعززة بقوات الرئيس المخلوع .

 

وعلى امتداد الساعات الماضية شهدت هيجة الشرج والصيار بمديرية الصلو  جنوب محافظة تعز مواجهات عنيفة بين قوات اللواء 35 مدرع ومليشيات الحوثي وصالح الانقلابية استخدمت فيها مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، تمكنت خلالها وحدات اللواء 35 مدرع التابعة للجيش الوطني من إلحاق خسائر فادحة بالمليشيات , كما تمكنت مدفعية ذات اللواء من استهداف نقطة المليشيات في الشرف مخلفة قتلى وجرحى في صفوفهم، في ظل استمرار قصف  المليشيا القرى المجاورة للصيرتين.

 

وتزامنت المواجهات العنيفة بين الجانبين مع زيارة تفقدية قام بها العميد الركن/ عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع اليوم لقيادة وأفراد جبهة القتال في الخطوط الأمامية بجبهة الصلو للإطلاع والإشراف المباشر على سير المواجهات مع المليشيات الانقلابية.

 

 

وخلال الزيارة أشاد العميد الحمادي بالصمود الأسطوري لأبطال اللواء35 والذي يعد عاملاً أساسياً في انهيار صفوف المليشيات، مهنئا بذلك أفراد  اللواء على الانتصارات التي حققوها خلال الأيام الماضية ضد المليشيات الانقلابية.

 

وأشار الحمادي إلى أهمية جبهة الصلو التي تعتبر ذات أهمية إستراتيجية كبرى من ناحية تحرير تعز من المليشيات الإنقلابية.

 

 وأوضح أن سقوط هذه الجبهة سيمكن المليشيات من الإطباق على مدينة تعز ومحاصرتها من جميع الاتجاهات، كما  ستقطع خط الإمداد الوحيد الواصل إليها من عدن، وذلك ما سيشكل تهديداً كبيراً لسقوط محافظتي عدن ولحج مجدداً..

 

وأكد  بأن تقدم الجيش الوطني ممثلا باللواء 35 وتحقيق الانتصارات في جبهة الصلو وطرد المليشيات منها سيصيب المشروع الانقلابي بتعز بضربة قاصمة ،لافتاً خلال مخاطبته أفراد الجبهة إلى أن كافة أبناء تعز يعولوا عليهم في معركة تحرير تعز وإزاحة الكابوس الجاثم عليهم منذ ما يقارب العامين، طالباً منهم مزيداً من الصمود والصبر و التضحيات لتحقيق النصر الذي أصبح قريباً.

 

في الوقت ذاته شارك العميد الحمادي أفراد اللواء اليوم في المواجهات العنيفة بقيادة مباشرة منه ضد المليشيات وقد حققت ضربات الأبطال إصابات مباشرة على مواقع العدو، ملحقين بهم خسائر فادحة بالأرواح والعتاد، أجبرتهم على التراجع من المواقع التي استولت عليها خلال الأيام الماضية.

 

إلى ذلك دفعت المليشيات بتعزيزات عسكرية إلى الصلو الجمعة عززت من خلالها مواقعها بثلاثة أطقم عسكرية وعشرات الأفراد.

 

فيما شنت مقاتلات التحالف العربي غارة جوية على مواقع المليشيات استهدفت طقمين للمليشيات في منطقة الصيار.

 

على صعيد متصل شهدت جبهة الأحكوم اشتباكات متقطعة عصر اليوم بين أبطال اللواء 35 مدرع ومليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، في الوقت الذي تواصل فيه المليشيات قصف قرى "المفاليس" بالكاتيوشا من مواقع تمركزها في الأعبوس من مديرية حيفان.

 

وفي مديرية حيفان أقدمت مليشيات الحوثي والمخلوع الانقلابية باعتقال عدد من مشائخ المديرية الموالين لها لأسباب غير معروفة.

 

فقد اعتقلت المليشيات عدد من مشائخ المديرية الموالين لها منهم الشيخ/ أحمد عبد المجيد و الشيخ/ سعيد عبد الحافظ و آخرين مع مرافقيهم .

 الجدير بالذكر أن المعتقلين متورطين في التعاون مع المليشيات الانقلابية وقد سهلوا للمليشيات الدخول إلى قرى الأحكوم والآثاور كما  جندوا عدد اًمن أتباعهم في صفوف المليشيات التي قدمت لهم الدعم بالأسلحة والذخائر حينها.

 

طيران التحالف العربي منتصف الليلة حسب مصادر محلية شن عدد من الغارات الجوية على تمركز المليشيات الإنقلابية في مديريتي سامع والصلو ولم تعرف حجم الخسائر في صفوفهم حتى اللحظة .

أخبار ذات صلة

0 تعليق