عاجل

اخر الاخبار - ازدياد متاعب مانشستر يونايتد بعد فوز فناربخشه 2-1 في الدوري الاوروبي

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخر الاخبار -

ازدياد متاعب مانشستر يونايتد بعد فوز فناربخشه 2-1 في الدوري الاوروبي

أخبار الآن | لندن (رويترز)

زادت متاعب مانشستر يونايتد بعد أن سجل موسى سو وجيرمين لينس هدفين ليقودا فناربخشه للفوز 2-1  في الدوري الاوروبي لكرة القدم ما ترك الفريق الانجليزي الذي يدربه جوزيه مورينيو في صراع مرير لبلوغ مراحل خروج المهزوم.

أقرأ أيضا: الفيفا ينفي اعادة نقاط خصمها لبوليفيا عقابا على اشراك لاعب بشكل غير قانوني

وبدون أي انتصار في أربع مباريات بالدوري الانجليزي الممتاز خاض يونايتد مباراة اليوم وهو بحاجة ماسة لنتيجة تحقق له دفعة معنوية إلا أن هذا لم يتحقق بعد هدف مذهل من سو في الدقيقة الثانية وآخر رائع من لينس من ركلة ثابتة قبل أن يحرز وين روني الهدف الوحيد ليونايتد.

وبينما يحتل يونايتد المركز الثالث في المجموعة الأولى ضمن زينيت سان بطرسبرج وأياكس امستردام وشاختار دونيتسك وشالكه التأهل لأدوار خروج المهزوم قبل جولتين على نهاية دور المجموعات.

وبات اريتز ادوريز مهاجم اتليتيك بيلباو أول لاعب يسجل خمسة أهداف في مباراة بالدوري الاوروبي وتضمنت حصيلته ثلاث ركلات جزاء في الفوز 5-3 على ريسنج جنك في المجموعة السادسة.

وخيمت أجواء من الكآبة على عهد مورينيو في استاد أولد ترافورد وأصبح المدرب تحت ضغط بسبب البداية السيئة لفريقه في الموسم والمشاكل الانضباطية التي أدت لإيقافه مباراة واحدة محليا.

وبعد الفوز في اخر مباراتين له بدور المجموعات شكلت مسابقة المستوى الثاني في اوروبا بعض الراحة ليونايتد المتعثر في الدوري الانجليزي الممتاز لكن فناربخشه تفوق عليه مستغلا قصوره الدفاعي.

ولم يكن من الممكن تقريبا إيقاف الهدفين الرائعين للفريق التركي.

وكانت المباراة بدأت بالكاد عندما وصلت الكرة إلى سو عند حافة منطقة الجزاء ليحولها بتسديدة خلفية إلى شباك ديفيد دي خيا حارس يونايتد.

وأحكم فناربخشه بعد ذلك قبضته على المباراة عندما انبرى لينس لتنفيذ ركلة حرة وسدد كرة رائعة من فوق الحائط في الزاوية العليا بعد 14 دقيقة من بداية الشوط الثاني ليترك دي خيا بلا حراك.

مباراة ودية

وكانت الأمور ستصبح أسوأ كثيرا على يونايتد عندما اقترب البديل ايمانويل إيمنيكي ثلاث مرات من زيادة تفوق الفريق التركي قبل أن يضع روني الكرة في الشباك من 25 مترا في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ومع ذلك كانت بداية يونايتد للمباراة هي أكثر ما أثار غضب مورينيو الذي انتقد افتقار فريقه للتماسك.

وأبلغ محطة بي.تي سبورت التلفزيونية "مشاكلنا بدأت في سلوكنا العام. لعبوا وكأنهم في نهائي دوري أبطال اوروبا.. كنا نحن نلعب وكأننا نخوض مباراة ودية في الصيف."

ويتأخر يونايتد - الذي تعرض لانتكاسة أخرى بعدما غادر بول بوجبا أغلى لاعب في العالم الملعب مصابا في الشوط الأول - الان بنقطة واحدة خلف فينوورد متصدر المجموعة وفناربخشه قبل مباراتين على النهاية.

وتغلب زينيت على دوندالك الايرلندي ليحافظ على سجله المثالي في المجموعة الرابعة بينما سجل شاختار خمسة أهداف للمرة الثانية في المجموعة الثامنة ليسحق جنت البلجيكي 5-3.

وبلغ أياكس دور 32 بفوزه 3-2 في المجموعة السابعة على سيلتا فيجو بينما ضمن شالكه الفوز بصدارة المجموعة التاسعة بعدما ساعده هدفان من جونيور كايسارا ونبيل بن طالب على التغلب 2-صفر على كراسنودار محققا انتصاره الرابع على التوالي.

وعوض ساوثامبتون - الذي كان يلعب في دوري الدرجة الثالثة الانجليزي قبل ستة أعوام - تأخره بهدف ليهزم انترناسيونالي بطل اوروبا السابق 2-1 في أجواء عاصفة بالمجموعة 11.

ومنح ماورو ايكاردي التقدم لانترناسيونالي قبل أن تتوتر الأجواء اثر احتساب ركلة جزاء لصالح ساوثامبتون قرب نهاية الشوط الأول.

وأهدر دوسان تاديتش المحاولة من نقطة الجزاء في اخر لعبة بالشوط الأول لكن فيرخيل فان ديك أدرك التعادل من مدى قريب ومنح هدف يوتو ناجاتومو بالخطأ في مرماه أصحاب الأرض النقاط الثلاث.

وكان هناك مهرجان أهداف من أندرلخت في المجموعة الثالثة إذ سجل له كل من نيكولاي ستانشيو وأوكاس تيودورتشيك هدفين ليحقق الفريق البلجيكي فوزا ساحقا 6-1 على ماينتس الالماني.

وسجل إيدن جيكو مهاجم روما هدفين ليتصدر الفريق الايطالي المجموعة الخامسة بالفوز 4-2 على مضيفه أوستريا فيينا.

أقرأ أيضا:

اينجس سيغيب حتى نهاية الموسم بسبب اصابة خطيرة في الركبة

وليامز: الكندي لانس سترول سيقود فورمولا 1 في الموسم المقبل

أخبار ذات صلة

0 تعليق