الارشيف / اخبار

اخر الاخبار - حقائق غريبة ومدهشة عن جسم الانسان لم تسمع بها من قبل ...

اخر الاخبار -

حقائق غريبة ومدهشة عن جسم الانسان لم تسمع بها من قبل ...

أخبار الآن | دبي - الامارات العربية المتحدة (النجاح نت)

بدأ الإنسان باكتشاف جسده منذ مئات السنين وتمكّن من اكتشاف بعض الحقائق عنه، لكن التقدم العلمي والتكنولوجي حديثاً سمح للإنسان أن يكتشف المزيد من الحقائق الغريبة والمدهشة، اليوم سنسلط الضوء على 9 معلومات مدهشة عن جسم الإنسان ربما لم تسمع بها من قبل.

1. الأوعية الدموية هي جزء من الجهاز الدوري الذي يقوم بوظيفة نقل الدم خلال الجسم، حديثاً تم حساب طول الأوعية الدموية فوجدت الدراسة أن معدل طول الاوعية الدموية في جسم الانسان مجتمعة 100,000 كم، وهذا الرقم يوازي محيط الكرة الأرضية مرتين ونصف.

أقرأ أيضا:فيلم "زهرة حلب" يفتتح مهرجان أيام قرطاج السينمائية في تونس

2. قلب الإنسان عبارة عن عضلة تقوم بدفع الدم ضمن جهاز الدوران، وهناك شبه كبير بين عمل المضخة وعمل القلب، وقد وجدت الدراسات أن قلب الإنسان يستطيع ضخ ما يعادل 1.5 مليون برميل من الدم طوال حياته، ويستطيع القلب أن يضخ بقدرة ضغط عالية جداً فهو قادر على إرسال الدم الى ارتفاع 9 أمتار.

3. عين الإنسان عبارة عن شبكة كروية، وتقع العين في مقدمة الجمجمة داخل محجر العظمي، أكثر الحقائق دهشة في عين الإنسان أنها قادرة على تميز 10 ملايين لون، وتبلغ دقة عين الإنسان 576 ميجابيكسل إذا ما قورنت بكاميرا رقمية.

4. إن السيالة العصبية أو النبض العصبي يقوم بوظيفة نقل المعلومات داخل الأعصاب بسرعة مذهلة، والمثير في الأمر أن سرعة السيالة العصبية تقدر بـ 120 متراً بالثانية أي ما يعادل 432 كم في الساعة.

5. الهيكل العظمي في جسم الانسان عبارة عن مجموعة من العظام التي ترتبط ببعضها البعض بواسطة المفاصل، وقد توصلت الدراسات إلى أن الهيكل العظمي في جسم الإنسان يتجدد 12 مرة خلال حياته، والجدير بالذكر أن عظام الإنسان أقوى بـ 5 مرات من مادة الفولاذ.

6. الرئة عضو مسؤول عن عملية التنفس تزود الجسم بالأكسجين من خلال الشهيق ثم تطرح ثاني أكسيد الكربون من خلال الزفير، خلال تشريح جسم الإنسان وجدوا أن الرئة اليمنى أكبر من الرئة اليسرى وتستوعب كمية من الهواء أكبر من الكمية التي تستوعبها الرئة اليسرى، ويعود ذلك لإعطاء بعض المساحة للقلب حيث يتواجد قلب في الجهة اليسرى.

7. يتكون الدم في جسم الانسان من خلايا الدم الحمراء وخلايا الدم البيضاء والبلازما والصفائح الدموية، وتقدر المسافة التي يقطعها الدم عبر الأوعية الدموية يومياً ب 9 آلاف كيلومتر، ويبلغ عدد كرات الدم الحمراء في جسم الإنسان 25 بليون كريه، ويتراوح عدد كريات الدم البيضاء بين "5000-10000" خلية في الملمتر مكعب.

8. يتكون العقل البشري من 100 ألف ميل من الأوعية الدموية و يتألف من عشرات المليارات من الخلايا العصبية، يستطيع دماغ الإنسان احتواء معلومات نحو 15000 كتاب كل منها مكون من 1000 صفحة، ودماغ الإنسان هو أكثر عضو بدانة في الجسم حيث تشكل الدهون 60% منه.

أقرأ أيضا:

هل يعاني أصحاب الثروة المفاجئة من العزلة؟

لماذا لجأت كلينتون الى المشاهير في حملتها الانتخابية؟

قد تقرأ أيضا