عاجل

الاخبار اليوم أمير الكويت يتصل بزعماء السعودية والإمارات وقطر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم أجرى أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، أمس اتصالات هاتفية مع كل من ولي العهد السعودي الجديد محمد بن سلمان، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، وأمير قطر تميم بن حمد لبحث أزمة الدوحة، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم".

واستعرض أمير الكويت مع الزعماء الخليجيين التطورات الأخيرة في المنطقة خاصة أزمة قطر، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

وأعرب أمير الكويت عن تطلعه لـ "رأب الصدع في البيت الخليجي بما يعزز المسيرة المباركة للأشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ليحقق لها الأمن والاستقرار والازدهار".

يأتي ذلك في إطار جهود الكويت الرامية لإطفاء فتيل الأزمة المشتعل في منطقة الخليج العربي، بعد قطع 3 من دول مجلس التعاون علاقاتها مع قطر.

وكانت الكويت قد سلمت قطر الخميس قائمة مطالب لإعادة تطبيع العلاقات الخليجية معها، فيما رد بيان صدر عن الخارجية القطرية بأنها ستصدر ردا رسميا على تلك المطالب، كما شكرت "مساعي دولة الكويت الهادفة إلى تجاوز الأزمة الراهنة".

وكانت الدول المقاطعة لقطر قد وجهت قائمة مطالب مكونة من 13 بندا سلمتها الكويت إلى الدوحة وأمهلتها عشرة أيام للامتثال لمطالب أبرزها: قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، وإغلاق القاعدة العسكرية التركية، ووقف تمويل كل الكيانات المتطرفة التي تصنفها الولايات المتحدة مجموعات إرهابية، وقطع جميع علاقاتها وروابطها مع جماعة الإخوان ومع الجماعات الأخرى بما في ذلك "حزب الله" و"تنظيم القاعدة" و"داعش".

أخبار ذات صلة

0 تعليق