الارشيف / اخبار

اخر الاخبار - الإمارات تسعى لرفع قدرتها الإنتاجية إلى 3.5 ملايين برميل نفط يوميا بحلول 2018

اخر الاخبار -

الإمارات تسعى لرفع قدرتها الإنتاجية إلى 3.5 ملايين برميل نفط يوميا بحلول 2018

أخبار الآن | دبي - الامارات العربية المتحدة (البيان)

أكد  سهيل محمد فرج المزروعي وزير الطاقة أن دولة الإمارات مستمرة في تنفيذ خططها ومشاريعها الاستثمارية في قطاع النفط والغاز لرفع قدرتها الإنتاجية إلى 3.5 ملايين برميل يومياً بحلول 2018.

أقرأ أيضا: الحكومة المصرية تقرر رفع أسعار الوقود إعتباراً من اليوم

وقال في تصريحات للصحافيين: مشاريعنا مستمرة بدون تأجيل لنرفع قدرتنا الإنتاجية إلى 3.5 ملايين برميل يوميا بحلول 2018

وألمح إلى وجود مخاوف عالمية من استمرار توقف وتراجع الاستثمارات العالمية في قطاع النفط تأثرا بأوضاع السوق الحالية. وقال:كمية المشاريع التي تم تأجيلها عالميا كبيرة، بما قد يؤثر على كمية المعروض بالنظر إلى زيادة الطلب المتوقع مستقبلا.

ونوه بأن سوق النفط العالمي يتجه تدريجيا للاتزان، حيث توجد زيادة في المخزون في بعض الأيام أو الأسابيع، وتراجع في أيام وأسابيع أخرى، وعلينا أن ننتظر لفترة أطول نوعا ما للتوازن. وشدد على أهمية العمل الجماعي بين المنتجين للوصول إلى هذا الهدف.

وأشار إلى أن هناك مباحثات بين المنتجين من داخل وخارج أوبك، تجري من خلال لجنة يجري تشكيلها حاليا، ومن المتوقع أن تعقد اجتماعاً لها 25 الشهر الجاري لدراسة الخيارات المطروحة والمفاضلة بينها.

وقال أنا متفائل، وعلينا أن نعطي الوقت المطلوب للتباحث والتشاور، وأعتقد أن أية قرارات سيتم اتخاذها بشأن تجميد الانتاج أو غيره من اقتراحات تنبع من دراسات وتشاور مع كافة الأطراف وهذا ما يجري العمل عليه الآن.

وتحدث المزروعي عن الدورة المقبلة لمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول أديبك 2016 والتي ستنطلق فعالياتها يوم الإثنين المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وقال الإمارات تسعى إلى تقديم دورة استثنائية من معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك"، وشركة أدنوك تبذل جهودا كبيرة لإخراجها في أحسن صورة، ولأول مرة تم استحداث مائدة نقاش مستديرة للرؤساء التنفيذيين لكبريات الشركات العالمية بجانب وزراء الطاقة في العالم لمناقشة آخر تطورات الصناعة وتحدياتها.

وأشار إلى أنه تم توجيه الدعوة لعدد كبير من وزراء الطاقة في العالم، لافتاً إلى أن عدداً من الوزراء أكدوا مشاركتهم مؤخراً منهم وزراء الطاقة والنفط في البحرين وقطر ومصر وباكستان واليابان بالإضافة لأمين عام منظمة أوبك، وهناك وزراء آخرون في الطريق، ونعمل لتكون الدورة المقبلة أفضل من الماضية.

أقرأ أيضا

زيادة عائدات موقع لينكدإن بعد ارتفاع عدد مستخدميه إلى 460 مليون

 فوربس: جامعة الابتكار خطوة في طريق التنوع الاقتصادي في الامارات

قد تقرأ أيضا