عاجل

اخر الاخبار - القوات العراقية تستعيد وسط الشرقاط

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخر الاخبار -

القوات العراقية تستعيد وسط الشرقاط

أخبار الآن | الشرقاط - العراق (وكالات)

قالت مصادر أمنية محلية في مدينة الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين إن القوات العراقية استعادت وسط المدينة بعد هجوم مباغت لـ داعش فجر الجمعة، وكانت مصادر أخرى قد أوضحت أن الهجوم انطلق من منطقة الحويجة، وأدى إلى مقتل نحو عشرة من قوات الأمن والحشد العشائري.

وعن معارك استعادة مدينة الموصل تمكنت القوات العراقية من استعادة مناطق بجنوب حمام العليل، و تقف القوات على أطراف حي الزهراء، أحد أحياء الموصل من المحور الشمالي الشرقي.

وقالت المصادر إن القوات العراقية والشرطة المحلية تمكنت من استعادة السيطرة على وسط الشرقاط عقب صدها هجوما مباغتا وسريعا لداعش فجر الجمعة.

وكانت مصادر أخرى قد أوضحت أن الهجوم انطلق من منطقة الحويجة، وأدى إلى مقتل نحو عشرة من قوات الأمن والحشد العشائري.

وعن معارك استعادة مدينة الموصل بمحافظة نينوى، أفادت مصادر عسكرية  بمقتل 18 من القوات العراقية وإصابة أكثر من 20 في هجومين بسيارتين ملغمتين قرب قرية الصلاحية جنوب حمام العليل الواقعة جنوب الموصل.

وقالت المصادر إن القوات العراقية تمكنت من استعادة مناطق بجنوب حمام العليل، وأضافت أن القوات تقف على أطراف حي الزهراء، أحد أحياء الموصل من المحور الشمالي الشرقي، وأنها تحاول اقتحامه لكنها تواجه مقاومة عنيفة من مقاتلي تنظيم الدولة.

وكانت مصادر عسكرية أكدت أن القوات العراقية تمكنت من السيطرة على منطقة الشلالات، وباتت تقف على مسافة كيلومتر واحد فقط من منطقة السادة التي تعد أحد مداخل الموصل من الشمال.

اقرأ ايضا:

العارضي: نعمل على تحرير الموصل من دون نزوح أهلها

الأمم المتحدة: داعش يقتل مئات ويجند أطفالا حول الموصل

أخبار ذات صلة

0 تعليق