اخبار الكويت - السفير المصري: أغراض تآمرية وراء انخفاض التحويلات

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار الكويت -

أكد السفير المصري ياسر عاطف عمق العلاقات المصرية الكويتية، مشيراً الى المكانة المتميزة التي تحتلها مصر في قلوب الكويتيين والتقارب الشديد بين القيادة السياسية في البلدين في القضايا العربية كافة.
وقال ان الاستثمارات الكويتية في مصر تأتي في المرتبة الثالثة عربياً بعد اضافة الاستثمارات في مجال النفط والغاز، وايضاً استثمارات الهيئات الكويتية، وتصل قيمة الاستثمارات الى نحو 15 مليار دولار، وهو الرقم المعلن من الجانب الكويتي، مشدداً على حرص مصر على جذب الاستثمارات الكويتية وتذليل اي عقبات تواجه المستثمرين الكويتيين.
واضاف ان هناك تعاوناً كبيراً وتنسيقاً متميزاً بين مصر والكويت في كل المجالات، من اجل مصلحة البلدين الشقيقين.
واكد عاطف ان ابرز المشكلات الحالية التي تسعى السفارة المصرية الى حلها هي انخفاض التحويلات من المصريين في الخارج، بعد ان كانت الكويت من اكبر الدول في تحويلات المصريين من الخارج، غير انها تراجعت بقوة قدرتها بعض الجهات الاعلامية بنسبة 97 في المئة.
وقال ان تحويلات المصريين في الكويت تتم حالياً خارج الاطر الرسمية وبعيداً عن البنوك تماماً، اضافة الى الخوف والقلق الذي انتاب المصريين من خلال الاعلام والصحافة في مصر، والذي يظهر الاوضاع في مصر بصورة سلبية يدفع الى تخوف المصريين من تحويل مدخراتهم الى مصر.
واضاف ان هناك بعض الاطراف التي لها مصالح شخصية واغراض تآمرية على مصر تقوم بمنح سعر مبالغ فيه لجذب مدخرات المصريين وعدم تحويلها من خلال المسارات الرسمية والبنوك للاضرار بالاقتصاد القومي المصري، اضافة الى اتجاه جانب كبير من المصريين للاحتفاظ بمدخراتهم في صورة الدينار أو الدولار، بدلاً من الجنيه، خوفاً من تراجع قيمة مدخراتهم اذا استمر تراجع الجنيه وعدم استقراره.
واكد ان المصريين تتم معاملتهم في الكويت معاملة ممتازة، والمواطن المصري له مكانة متميزة لدى الكويتيين، والكويتيون حريصون على ان تتم الاستعانة بهم في كل الاعمال وفي المجالات كافة باعتبارهم شركاء في بناء الوطن وليسوا منفصلين عن الواقع الكويتي، وتجدهم منتشرين في كل المصالح والمؤسسات الوزارات والهيئات، اضافة الى عدد كبير من المصريين اصحاب استثمارات كبرى في الكويت ولهم وضع متميز جداً في الكويت.
كما أشاد بمركز جابر الثقافي، الذي تم افتتاحه اخيراً، والذي يعتبر منارة ثقافية متميزة لدى الكويت وما يتضمنه من مسارح وقاعات سينما ومتحف وغيرها من المنشآت التي تخدم الواقع الثقافي الكويتي.(أ.ش.أ)

أخبار ذات صلة

0 تعليق