اخبار اليوم السبت 24 6 2017 السيسي يزور ألمانيا وأوغندا ويستقبل رئيسان وملك و8 وفود في رمضان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم شهد شهر رمضان المبارك نشاطا رئاسيا مكثفا على المستوى الدولي، واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي كل من سيرجي شويجو وزير الدفاع الروسي، وسيرجى لافروف وزير الخارجية الروسي. 

جاء ذلك بحضور الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وسامح شكري وزير الخارجية، بالإضافة إلى السفير الروسي بالقاهرة، ونائبي وزيري الخارجية والدفاع الروسيين.

كما استقبل السيسي بقصر الاتحادية تاباري فاسكيز رئيس جمهورية أوروجواي، ورحب برئيس أوروجواي، مشيرًا إلى أن هذه هي الزيارة الرسمية الأولى لرئيس أوروجواي إلى منذ تدشين العلاقات بين البلدين عام 1932.

كما استقبل الرئيس، إبراهيم غندور وزير الخارجية السوداني، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، فضلًا عن سفير السودان بالقاهرة.

واستقبل سيلفى جولار وزيرة القوات المسلحة الفرنسية، وذلك بحضور الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بالإضافة إلى السفير أندريه باران سفير فرنسا بالقاهرة.

واستقبل روك مارك كابوريه رئيس بوركينا فاسو، حيث رحب السيسي برئيس بوركينا فاسو، مشيدًا بالعلاقات التاريخية بين البلدين، وبمستوى التنسيق والتشاور المتميز مع الرئيس "كابوريه"، حيث التقى الرئيسان خلال قمة الاتحاد الأفريقي في كيجالي ثم في القمة العربية.

واستقبل الرئيس السيسي جان إيف لودريان وزير خارجية فرنسا، ووجه الرئيس في بداية اللقاء التهنئة لوزير الخارجية الفرنسي بمناسبة توليه منصبه الجديد، مُعربًا عن تقدير مصر لمساهمته الكبيرة في تطوير العلاقات المصرية الفرنسية خلال الفترة الماضية، خاصة في المجال العسكري إبان توليه حقيبة الدفاع.

واستقبل الرئيس السيسي، الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، وتم عقد جلسة مباحثات ثنائية، تلتها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين، رحب خلالها الرئيس بضيف مصر الكبير، مشيدًا بالتنسيق المستمر بين البلدين حول مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وشارك الرئيس السيسي في أعمال قمة برلين للشراكة بين مجموعة العشرين وأفريقيا.


كما التقى الرئيس السيسي خلال زيارته إلى برلين مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في دار المستشارية في برلين.

واستقبل الرئيس السيسي إياد علاوي نائب رئيس الجمهورية العراقي، وأكد الرئيس حرص مصر على الوقوف بجانب العراق، والعمل على تطوير العلاقات معه في مختلف المجالات، فضلًا عن مساندة جميع الجهود الرامية إلى استعادة العراق لأمنه واستقراره.

واستقبل الرئيس السيسي مايك بومبيو مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية.

واستقبل الرئيس السيسي محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وتم عقد جلسة مباحثات ثنائية، تلتها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين.

وتلقى الرئيس السيسي اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تم خلاله تناول آخر التطورات على صعيد الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

كما تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تم خلاله بحث آخر المستجدات في منطقة الشرق الأوسط، خاصة ما يتعلق بجهود مكافحة الإرهاب.

وشارك الرئيس السيسي في أعمال قمة دول حوض النيل التي عقدت لأول مرة في أوغندا.

وأجرى الرئيس السيسي اتصالًا هاتفيًا بالأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أعرب خلاله عن خالص التهنئة بمناسبة صدور الأمر الملكي بتعيينه وليًا للعهد ونائبًا لرئيس مجلس الوزراء، متمنيا له التوفيق وللمملكة العربية وشعبها الشقيق مزيدًا من التقدم والرقي بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وتلقى الرئيس الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، والذي أعرب خلاله عن خالص تعازيه في ضحايا الحادث الإرهابي الذي وقع بمحافظة المنيا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق