اخبار اليوم كيف نهيئ الجسم والمعدة بعد رمضان لاستقبال طعام العيد؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبارالآن | دبي - العربية المتحدة (منى عواد)

بانتهاء شهر رمضان يكون الجسم قد تعود على استقبال الأكل في موعد محدد، ومع حلول عيد الفطر يتغير النظام الغذائي، ما يجعله أمرا صعبا في أول أيام عيد الفطر، خصوصا أن الجسم غير مهيئ للمرحلة المقبلة، لهذا نرى ارتفاع عدد حالات التلبك المعوي وآلام المعدة ويصل الأمر في بعض الأحيان الى تسمم غدائي.. فكيف نهيئ الجسم لاستقبال طعام العيد؟

مع قدوم العيد واختلافِ العادات الغذائية عن رمضان الذي كان وقتُ تناولِ الطعامِ فيه محدداً ,ومع تنوعِِ أطباق الطعام والحلوى ووجودِ ثلاثِ وجباتٍ كلُ هذا يضرُ بالنظامِ الغذائي وصحةِ الجسم، ولكي تدومَ فرحةُُ العيد وتكتملَ بلا معاناةٍ صحية أو مشاكلَ في التغذية ناجمةٍ عن التغيـرِ المفاجئ في مواعيدِ وطرقِ تناول الطعام، يجبُ وضعُ  عددٍ من النصائح الغذائية في الحسبان والتي يؤدي تطبيقُـها إلى تجنبِ حدوثِ هذه المشاكل بسهولةٍ ويـُسر.

فكيف نهيئُ الجهازَ الهضمي والمعدة للتغيُراتِ الغذائية في أيام عيد الفطر؟ فكيف نهيئ الجسم والمعدة  بعد رمضان لاستقبال طعام العيد، اليكم هذه النصائح:

لا بد من الاعتدالِ في كل شيء، والالتزام بتنظيمِ الوجبات الغذائية، وذلك بهدفِ الحدِ من المشاكل الصحية.. وتذكر دائمًا  غذاؤُك حياتُـك.

اقرأ ايضا:

 

متى تكون منتجات الحليب جيدة أو ضارة؟

 

ماهو عدد ساعات النوم المطلوب للحصول على حياة سعيدة؟

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق