اخبار اليوم كيف يبدو حي الفاروق في الموصل القديمة بعد فرار داعش

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 أخبار الآن | الموصل القديمة - العراق (وسام يوسف)

أظهرت لقطات حصرية في الموصل القديمة حجم الدمار الذي طال حي الفاروق الواقع ضمن هذه المدينة عقب المواجهات التي وقعت بين قوات مكافحة الإرهاب و مسلحي داعش خلال تقدم القوات العراقية نحو جامع النوري الكبير والمنارة الحدباء التي فجرها التنظيم.

ووفق مصادر عسكرية عراقية فإن داعش تعمد تفخيخ المنازل وشوارع الأزقة الضيقة في حي الفاروق ضمن الموصل القديمة الأمر الذي تسبب بدمار هائل أظهرته المشاهد التي وثقتها أخبار الآن في هذه المنطقة حيث كان مقاتلو التنظيم يتحصنون فيها قبل هروبهم الى عمق المدينة.

بموازاة ذلك إستهدف تفجير إنتحاري نفذه أحد مسلحي داعش مدنيين نازحين من الموصل القديمة ما أسفر عن مقتل 12 شخصا , ويأتي هذا التفجير في وقت تخوض فيه القوات العراقية معارك شرسة ضد آخر المواقع التي يتحصن فيها التنظيم.

و أفاد مصدر عسكري بأن إنتحاريا أقدم على تفجير نفسه وسط مدنيين نازحين من المدينة القديمة في غرب الموصل حيث تخوض القوات العراقية معارك ضد آخر مواقع داعش , موضحاً أن التفجير وقع في منطقة المشاهدة ضمن الموصل القديمة.

من جهته أكد ضابط برتبة عقيد من الفرقة 16 في الجيش العراقي أن الإنتحاري تسلل بين مجموعة من النازحين وفجر نفسه بينهم قبل وصولهم إلى القوات العراقية.

وفر آلاف المدنيين من المدينة القديمة في غرب الموصل منذ بدأت القوات العراقية هجومها الأعنف على تنظيم داعش , وقدرت منظمات إنسانية عدد سكان هذه المدينة بأكثر من مائة ألف مدني.

اقرأ ايضا:

ما الذي يخفيه داعش داخل المستشفى الجمهوري في الموصل القديمة

اللواء الركن معن السعدي: مكان إعلان داعش خلافته المزعومة بقبضتنا قريباً

أخبار ذات صلة

0 تعليق