اخبار ليبيا انهيار أرضي يدفن قرية جبلية في الصين وفقدان 140 شخصًا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أدى انهيار أرضي كبير إلى فقدان أكثر من 140 شخصًا في قرية جبلية في مقاطعة سيتشوان في جنوب غرب الصين، حيث تعمل السبت فرق الإنقاذ على البحث عن ناجين.

وتم إنقاذ زوجين وطفل ونقلوا إلى المستشفى بعد أن دمر انزلاق للتربة نحو أربعين منزلا في بلدة شينمو، بحسب الحكومة المحلية في ماوتشيان.

141 شخصا على الأقل و46 منزلا قد طمروا. وأدى الانهيار الأرضي إلى انسداد مجرى أحد الأنهر وقطع طريق.

وكتبت صحيفة «بيبلز ديلي» نقلا عن الحكومة المحلية أن 141 شخصا على الأقل و46 منزلا قد طمروا. وأدى الانهيار الأرضي إلى انسداد مجرى أحد الأنهر وقطع طريق.

وأظهرت مقاطع فيديو بثتها حكومة ماوتشيان على حسابها على موقع ويبو عمال الإنقاذ يستخدمون الحبال لإزاحة صخرة كبيرة وقيام العشرات منهم بالبحث عن ناجين بين الأنقاض.

وأظهرت اللقطات عمل الجرافات والحفارات الثقيلة خلال إزالة الصخور. ويظهر فيها مسعفون يعملون على تقديم الإسعافات لامرأة على إحدى الطرقات.

وأعلن وانغ يونغبو أحد المسؤولين المحليين عن عمليات الإنقاذ أن المؤشرات الحيوية لأحد الناجين «ضعيفة».

وتابع المسؤول أنه «أكبر انهيار أرضي في المنطقة منذ زلزال ونتشوان»، في إشارة إلى الكارثة التي حصدت 87 ألف قتيل في 2008 في إحدى قرى سيتشوان.

الأمطار الغزيرة التي تساقطت في المنطقة في الأيام الأخيرة أدت إلى انزلاق التربة

وقال القائد في الشرطة المحلية تشن تيبو إن الأمطار الغزيرة التي تساقطت في المنطقة في الأيام الأخيرة أدت إلى انزلاق التربة.

وقال الكابتن تشن للقناة الحكومية «سي سي تي في»، إن «هناك أطنانًا من الصخور (..) إنها منطقة زلازل. لا ينمو فيها الكثير من الأشجار التي تساعد على احتواء فائض الأمطار والحؤول دون حصول الانهيارات الأرضية». ويشارك حوالي 500 شخص في عمليات الإنقاذ بحسب التلفزيون الصيني.

وأعلن بيان للحكومة المحلية أن فريق طوارئ للتعامل مع «كارثة جيولوجية من الفئة الأولى في طريقه إلى الموقع»، مضيفا أنه لم يجر بعد إحصاء شامل للأضرار التي خلفها الانهيار الأرضي.

وأفاد تقرير لوكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن انزلاق التربة حصل جراء انهيار جزء من أحد جبال منطقة التيبت وولاية تشيانغ في آبا.

وحث الرئيس الصيني شي جينبينغ عمال الإنقاذ على «بذل كل الجهود» في عمليات البحث عن ناجين، حسب التلفزيون.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

شارك هذا الخبر :

أخبار ذات صلة

0 تعليق