عاجل

اخر الاخبار - ياسر رزق: قرارات الحكومة ستضر هذه الفئة

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخر الاخبار -
What's App Share

وليد سمير

قال الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس تحرير جريدة الأخبار، إنه كان يتمنى أن تعلن الحكومة في مؤتمرها الصحفي الذي عقدته صباح اليوم الجمعة، عن حزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية للمواطنين، خاصة بعد قرارتها الخاصة بتحرير سعر الصرف، ورفع أسعار المواد البترولية من بنزين وسولار..

أوضح رزق، خلال مداخلة هاتفية الجمعة، مع الإعلامية رشا نبيل مقدمة برنامج “كلام تاني” الذي يُبث على قناة “دريم”، أن قرارات الحكومة ستؤثر على فئات كثيرة خاصة المزارعين، لأنه سيكون هناك زيادة في سعر توريد المحاصيل الرئيسة.

أكد الكاتب الصحفي، أن ما اتخذته الحكومة من قرارات، لا يعد جباية، ولكنه محاولة منها لضبط الأسواق، مشيرا إلى أن تحرير سعر الصرف، زود المبالغ المرصودة لدعم السلع التموينية والوقود.

ونوه  بأن الطبقة المتوسطة وما دون المتوسطة هي الأكثر معاناة، والأكثر تأثرا بارتفاع الأسعار، وبالظروف الاقتصادية التي تمر بها الدولة.

شدد رئيس تحرير الأخبار، أنه يجب على الحكومة أن تطبق نظام الضريبة التصاعدية، لأنه عندما يتم تطبيق ضريبة تصاعدية عادلة، وتُحصل الضرائب بشكل سليم ويحاسب المتهربين من دفعها، فإن ذلك سيوفر حصيلة كبيرة لوزارة المالية، تنفق منها على الجوانب الاجتماعية.

" frameborder="0">

What's App Share

أخبار ذات صلة

0 تعليق