اخبار اليمن اليوم - المرشح الرئاسي الفرنسي: لا أتعاطف مع دور طهران الداعم للحوثيين ولن نقبل بتمويل مساجد أو أئمة سلفيين

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار اليمن اليوم -

 
قال رئيس الوزراء الفرنسى الأسبق آلان جوبيه، الأوفر حظا بحسب استطلاعات الرأى للفوز بالانتخابات الرئاسية فى 2017، أنه «لا يشعر بأى تعاطف» مع النظام الإيرانى المزعزع للاستقرار فى المنطقة.

وقال جوبيه فى ثانى مناظرة تلفزيونية بين مرشحى اليمين للانتخابات الرئاسية «لدينا فى الشرق الأوسط مصالح سياسية واستراتيجية ومصالح تجارية واقتصادية، مما يقودنا للحديث مع مختلف دول هذه المنطقة».

واضاف، وليس لدى أى تعاطف مع النظام الإيرانى الذى يؤدى دورا مزعزعا جدا لاستقرار المنطقة من خلال دعمه الحوثيين فى اليمن وحزب الله فى لبنان والميليشيات الشيعية فى العراق ونظام (الرئيس) بشار الأسد فى سوريا».

وقال جوبيه، الذى شغل منصب وزير الخارجية من قبل، أنه «يجب أن نقول لهما بكل وضوح ما نريده منهما: أولا أن ينخرطا فى مكافحة تنظيم داعش وثانيا أننا لن نقبل بأن تأتى إلى فرنسا رءوس أموال اجنبية بهدف تمويل مساجد أو أئمة سلفيين».

وتابع جوبيه أنه «متفق» مع الرئيس السابق نيكولا ساركوزى، منافسه الرئيسى فى السباق الرئاسى لدى اليمين الفرنسى، فى أن «السياسة الخارجية لا ينبغى أن تقوم على قطع الجسور مع كل الذين لا يشاطروننا قناعاتنا»، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق