الارشيف / اخبار

اخبار الامارات - حاكم رأس الخيمة يؤكد أهمية الاطلاع على ثقافات العالم

  • 1/2
  • 2/2

اخبار الامارات -

رأس الخيمة (وام)

أطلق صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة في قصره في مدينة صقر بن محمد مبادرة قافلة «لنقرأ عن وطني مع الشرطة».

حضر إطلاق المبادرة اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي القائد العام لشرطة رأس الخيمة، والعميد عبدالله خميس الحديدي نائب القائد العام لشرطة رأس الخيمة والمدراء العامون ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام والأفرع بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة وأعضاء فريق «مبادرة اقرأ».

وأكد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة أهمية إطلاق مثل هذه المبادرات التي تحث على القراءة واكتساب المعرفة في إطار ترسيخ ثقافة العلم في نفوس أفراد المجتمع والاطلاع على ثقافات العالم من خلال قراءة القصص والكتب المتنوعة وتعزيز أهمية الاطلاع وتنمية الفكر واكتساب المهارات المختلفة في شتى المجالات.

وأثنى سموه على مبادرات القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة للوصول إلى مجتمع أكثر ثقافة من خلال تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة.

من جانبه، أشار القائد العام لشرطة رأس الخيمة إلى أن المبادرة عبارة عن مساحة من المعرفة المتنقلة تخصصها القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة لتعريف القراء من مختلف الأعمار بدولة الإمارات من خلال توفير الكتب التي ترتبط بالهوية الوطنية وتاريخ الدولة وثقافتها وتراثها ولهجتها وإنجازاتها وكل ما يرتبط بهوية ومكونات الدولة والشخصية الإماراتية، وهو ما يصب في تحقيق أهداف نشر المعرفة والثقافة التي يستند إليها «عام القراءة». وقال القائد العام لشرطة رأس الخيمة: إن المبادرة تأتي ضمن سلسلة مبادرات القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة لعام القراءة 2016 تماشياً مع توجهات القيادة الرشيدة وعلى رأسها إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تخصيص العام 2016 عاماً للقراءة وإطلاق الاستراتيجية الوطنية للقراءة. وتسعى مبادرة «لنقرأ عن وطني» إلى ترسيخ ثقافة الاطلاع والقراءة لتنمية الفكر واكتساب العلم والمعرفة بين أوساط الجميع من مختلف المجتمعات وتحويل القراءة إلى ممارسة يومية وتتلخص فكرتها في السعي إلى نقل المعرفة المكتسبة من هذه الكتب من خلال سيارة متنقلة.

وأكد أن القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة تعمل وفقاً لخطط وزارة الداخلية الاستراتيجية على إحداث تنمية مجتمعية أساسها الثقافة والمعرفة، وذلك عبر إطلاق مبادرات فريدة وجديدة من نوعها تركز على القراءة وتدعمها بممارسات مبتكرة تعزز التنمية الفكرية كما في مبادرة «لنقرأ عن وطني مع الشرطة».

قد تقرأ أيضا