اخبار الامارات - «مدينة العلم» تحتضن 10 آلاف شخص في أبوظبي والعين

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار الامارات -

أبوظبي (الاتحاد):

اختتمت أمس، فعاليات «مدينة العلم» التي أطلقتها وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، ضمن احتفالاتها بيوم العلم في كل من مركز أبوظبي التجاري والفستيفال سيتي بدبي والتي حظيت بمتابعة ما يزيد على 10 آلاف شخص على مدى ثلاثة أيام.

كما شهد اليوم الأخير حشودا كبيرة من جانب الأسر المواطنة والمقيمين والأطفال على برامج مدينة العلم، حيث اكتظت المساحات المخصصة للزوار والأطفال بالمتابعين والمشاركين، بل إن الساحات المحيطة بمدينة العلم داخل المركز التجاري اكتظت بالمتابعين للعروض المسرحية والأغنيات الوطنية التي قدمتها شخصيات شعبية الكرتون وشخصيات «حمد وميرة».

وحظيت العروض المسرحية بشعبية كبيرة من جانب الأطفال وطلاب المدارس، خاصة أنها تقدم العروض باللغتين العربية والإنجليزية، عن طريق الحكواتي الذي يروي قصة العلم وتاريخه وحكايات ألوانه وقيمته في نفوس المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات، وركز الممثلون على إشراك الأطفال في حوارات المسرحية لتعزيز المعلومات الخاصة بالعلم عندهم، وهو الأسلوب الذي جذب تفاعل المئات على مدى ثلاثة أيام، حيث حرصت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة على تقديم العروض المسرحية مرتين في اليوم الواحد لإتاحة الفرصة أمام الجميع لمتابعتها.

وضمت مدينة العلم ركناً خاصاً للقراءة، والتي تتوافر فيه الكتب المخصصة للأطفال من إصدارات وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، كما قدمت مدينة العلم في ركن القراءة القصص على لسان الراوي للأطفال، ثم قدمت مسابقة يومية على فترتين عن القصة عبارة عن أربعة أسئلة ذات جوائز قيمة للأطفال الذين يتحدثون العربية أو الإنجليزية، وشهد ركن الرسم على الوجه الذي قدم فكرة مبتكرة عن طريق أن يقف الطفل خلف البرواز وفي خلفيته مدينة العلم، ويتم الرسم على وجهه من قبل أحد أصدقائه، إضافة إلى المرسم الحر للأطفال لتقديم إبداعاتهم عن يوم العلم، وقدمت المدينة مئات الهدايا لكل زوارها على مدار أيامها الثلاثة، وخلال برنامجها اليومي حرصت مدينة العلم على تدريب الأطفال على احترام علم الدولة عن طريق رفع العلم في وسط المدينة يوميا مع عزف النشيد الوطني وذلك قبل بداية العروض المسرحية.

ومن جانبها، عبرت عفراء الصابري وكيل الوزارة عن سعادتها بنجاح مدينة العلم في كل من أبوظبي ودبي في جذب الآلاف لبرامجها وعروضها، على مدى ثلاثة أيام، مؤكدة أن وزارة الثقافة وتنمية العرفة حريصة على جذب الأطفال إلى هذه الفعاليات الوطنية لتعزيز قيم الولاء والانتماء في نفوسهم وتعريفهم بقيمة العلم كرمز للعزة والكرامة والوحدة، عن طريق عروض جذابة وممتعة، سواء عن طريق الحكواتي أو الشخصيات الكرتونية والأغنيات الوطنية إلى انتجتها الوزارة. ... المزيد

أخبار ذات صلة

0 تعليق