عاجل

اخبار اليوم - اخر الاخبار اليوم الخارجية تدين محاولة استهداف الحرم المكي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المصدر 7 يقدم اليكم اخر الاخبار المحلية والدولية على مدار اليوم من قلب الحدث ومنها كالتالي : أدانت بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية، المحاولة الخسيسة لاستهداف الحرم المكي بالمملكة العربية ، والتي أسفرت عن إصابة 11 شخصا، ستة أجانب وخمسة من أفراد الأمن، خلال إحباط العملية، بعد أن فجر أحد الإرهابيين نفسه.

وأكدت مصر في البيان على وقوفها "حكومة وشعبا مع حكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة في التصدي لأي محاولة لاستهداف أمنها واستقرارها مثمنةً يقظة رجال الأمن السعوديين، ومتمنيةً سرعة الشفاء للمصابين".

وشدد البيان على أن "محاولة استهداف الحرم المكي، تعكس خروج تلك الجماعات الإرهابية البغيضة عن تعاليم الإسلام السمحاء، داعيا المجتمع الدولي لتكاتف جهوده من أجل مكافحة الإرهاب واجتثاثه من جذوره وتجفيف منابع تمويله".

وكان المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي أعلن مساء الجمعة، أن قوات الأمن أحبطت عملًا إرهابيًا كان يستهدف المسجد الحرام في مكة المكرمة (غرب البلاد) ومرتاديه.

وأشار التركي في بيانه إلى أن قوات الأمن السعودية ألقت القبض على 5 من المتهمين، بينهم امرأة، لم يكشف عن جنسياتهم، ويُجرى التحقيق معهم حاليًا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق