الارشيف / اخبار

اخبار الكويت - الكويت: دعم «الأونروا» لحماية الفلسطينيين

اخبار الكويت -

اكدت الكويت أمس الأول ضرورة البحث عن سبل أكثر «ابتكارا» تمكن الميزانية العامة للأمم المتحدة من المساهمة في تغطية التكلفة المتصاعدة لوكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا).
وشددت عبر بيان ألقاه نائب المندوب الدائم المستشار عبدالعزيز الجارالله من وفدها الدائم لدى الامم المتحدة امام لجنة المسائل السياسية الخاصة وانهاء الاستعمار، على دعم جهود المفوض العام بيير كرينبول الرامية الى ضرورة العمل على ضمان استقرار الوضع المالي للأونروا لتتمكن من إتمام أعمالها وتوفير سبل العيش الأساسية والرعاية والحماية للاجئين الفلسطينيين والحفاظ على كرامتهم وصون حقوقهم.

انتهاكات إسرائيل
واكد مجدداً دعوة الكويت للمجتمع الدولي للعمل بشكل جادٍ وسريعٍ لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني والضغط على إسرائيل لضرورة الالتزام بقرارات الشرعية الدولية والكف عن ممارساتها من عمليات تدمير ممنهجة للبنى التحتية الفلسطينية والانتهاكات المستمرة لأبسط حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني الأعزل. واضاف ان الكويت حرصت منذ استقلالها على دعم أعمال الوكالة من خلال تقديم تبرعات تجاوزت 169 مليون دولار اميركي عبر مساهماتها الطوعية للميزانية العامة أو الاستجابة للنداءات العاجلة التي أطلقتها الوكالة، وكان آخرها تقديم مساهمة فورية بمبلغ 15 مليون دولار اميركي تلبية للمناشدة التي أطلقتها الوكالة لتمكين 500 ألف طالب فلسطيني من الالتحاق بمدارسهم تجنباً لإغلاقها.

أزمات اللاجئين
من جهة ثانية، جددت الكويت أمس التزامها العمل مع المجتمع الدولي لتخفيف آثار النزوح والهجرة، داعية الى تضافر الجهود الدولية لإيجاد الحلول لأزمات اللاجئين والمهاجرين. وأعربت في بيان ألقاه عضو وفدها الدائم لدى الأمم المتحدة يوسف البنوان عن القلق حيال تزايد أعداد اللاجئين والنازحين حول العالم حيث بلغ عددهم 65 مليون لاجئ بحسب إحصاءات الأمم المتحدة.
ودعت الكويت المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المتخصصة الى تفعيل دور الوقاية والوساطة لمنع نشوب النزاعات والسعي لحل النزاعات القائمة، فضلا عن تحسين المستويات المعيشية في البلدان النامية والتخفيف من الآثار السلبية الناجمة عن الكوارث الطبيعية وتغير المناخ. (نيويورك – كونا)

قد تقرأ أيضا