الارشيف / اخبار

اخبار الكويت - أحمد الفلاح: تجاوزنا العوائق وباشرنا تسلم القسائم

اخبار الكويت -

خالد الحطاب|

تواصل المؤسسة العامة للرعاية السكنية متابعة أعمال البنية التحتية ضمن مشروع توسعة الوفرة الذي يتوقع أن يستقبل أكثر من 33 ألف نسمة موزعين على 2426 قسيمة، إضافة إلى قسائم السكن العامودي في الضاحية الاستثمارية.
وقال المهندس المقيم الرئيسي للمشروع أحمد الفلاح لـ القبس: ان عقد المشروع، الذي استمر العمل فيه منذ 800 يوم تقريبا، شمل أعمال الطرق الرئيسية وشبكات الصرف الصحي ومياه الأمطار والمياه العذبة والأعمال المدنية لشبكة وخطوط الكهرباء والهاتف ومباني محطات ومحولات الكهرباء، إضافة إلى تحديد القسائم والمباني العامة الموزعة على 3 قطع رئيسية.

جداول زمنية
وأشار الفلاح إلى أن أعمال البنية التحتية للمشروع لا علاقة لها بمواعيد تسليم أذونات البناء لا سيما أن المؤسسة ملتزمة بالجداول الزمنية المقررة مادامت هناك سلاسة في العمل دون وجود معوقات، لافتا إلى وجود بعض العراقيل التي واجهت العاملين والمقاول ضمن أراضي المشروع، لكن تم التغلب عليها والسير في تنفيذ الأعمال المقررة، في حين يوجد حاليا جزء آخر منها يتم التنسيق مع الجهات المعنية للتغلب عليه وإنهاء ما يرتبط به من خدمات.
وذكر أن المؤسسة باشرت في اتخاذ الإجراءات التعاقدية لتسلم قسائم المشروع ابتدائياً من المتعهد تمهيداً للبدء في تسليمها فعلياً للمواطنين ليباشروا الحصول على أذونات البناء من قبل المكاتب الهندسية.
ووفق الفلاح فان مشروع توسعة الوفرة يعد من المشاريع التي تتميز قسائمه بمساحة 600 متر مربع إضافة إلى مواصفات ومقاييس عالمية لأعمال البنية التحتية، حيث أن شبكات الصرف الصحي نفذت باستخدام أنابيب من الـ HDPE ومصممة لتكون ذات طاقة استيعابية كبيرة وقادرة على استيعاب كل مفرزات المنطقة سواء من الوحدات السكنية أو المباني العامة، إضافة إلى أن المشروع يشمل 10 محطات محولات كهربائية رئيسية 132/11 ك. ف إضافة الى 5 محطات محولات ثانوية 2 محول و189 محطة محولات ثانوية 4 محولات.

المباني العامة
وفي ما يتعلق بأعمال المباني العامة المقرر تنفيذها في «توسعة الوفرة» لفت فلاح إلى أنها ستكون متوفرة بعد انتهاء المواطنين من اعمال البناء، إضافة إلى ما يتعلق بتوريد وتمديد وصيانة الكابلات المغذية للمشروع ومعدات التحويل الثانوية إضافة إلى إنشاء منطقة حرفية إلى جانب خدمات تعليمية كالمدارس بمراحلها كافة ويشمل 5 رياض أطفال و6 مدارس ابتدائية بنين وبنات و4 مدارس متوسطة بنين وبنات و4 مدارس ثانوية بنين وبنات، اضافة الى الخدمات الصحية من مركز صحي ومركز إسعاف، إلى جانب مركز الضاحية الذي يشتمل على سوق مركزي ومركز تنمية المجتمع وأفرع للجمعيات التعاونية وعدد من المساجد.

 

قد تقرأ أيضا