الارشيف / اخبار

اخر الاخبار - الجيش اليمني يحرر مواقع سلاطح ويكبد الانقلابيين خسائر كبيرة

اخر الاخبار -

الجيش اليمني يحرر مواقع سلاطح ويكبد الانقلابيين خسائر كبيرة

أخبار الآن | عدن - اليمن - (واس)

تمكنت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية من تحرير مواقع "سلاطح" الواقعة إلى الشرق من مديرية البَقع ، في المعارك التي دارت أمس في المنطقة ونتج عنها مقتل 15 من عناصر ميلشيا المخلوع صالح والحوثي الانقلابية وجرح العشرات منها.

وأوضح محافظ صعدة أن الجيش الوطني وبمساندة المقاومة استعادا أسلحة متنوعة تركتها المليشيات بعد فرارها من المواقع، ونزعا الألغام التي زرعها الانقلابيون.

هذا وقد افشل طيران التحالف العربي تعزيزات استقدمتها الميليشيات الانقلابية لمهاجمة قوات الجيش الوطني اليمني في جبهة البقع بمحافظة صعدة، ودمر سربا من العربات والآليات العسكرية ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى الاربعاء. 

وأكد وكيل محافظة صعدة يوسف دهباش لـ «عكاظ» أن طيران التحالف تمكن من إفشال هجوم للميليشيات على جبهة البقع ودمر سربا من الدبابات والمدرعات وقتل العشرات من مسلحيهم، كما تمكن الجيش الوطني من التقدم والسيطرة على نحو أربعة كيلومترات في الجبهة الشرقية لمديرية البقع والسيطرة على مواقعهم في جبل صلاطح. 

وقال دهباش إنه تم انتزاع 350 لغما أرضيا من جبل صلاطح والسيطرة على مخازن للأسلحة بينها صواريخ، وعدد من المدرعات، مؤكدا أن الميليشيات تعاني انهيارا شبه كامل، لكنها تحاول تأخيرعملية الزحف عبر زرع شبكة ألغام مكثفة في مختلف الجبال والطرق. وأكد وصول تعزيزات كبيرة للجيش والمقاومة إلى مديرية البقع في إطار الخطة العسكرية لاستكمال تحرير مديريات المحافظة.

وكان الناطق الرسمي باسم لواء الصحراء المشارك في معارك تحرير محافظة صعدة محمد عبدالرحمن العدني قال إن تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت مساء أمس الثلاثاء لجبهات القتال في محافظة صعدة.

اقرأ ايضا:

ولد الشيخ: قدمت خارطة طريق تشكل نواة لحل شامل باليمن

مقتل خمسة عناصر من تنظيم القاعدة بغارة أمريكية في اليمن

 

قد تقرأ أيضا