عاجل

اخبار اليوم الخارجية تعتزم إقصاء 40 موظفا بمختلف الدرجات الدبلوماسية والادارية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم سياسية

منذ 2017-06-24 الساعة 08:56 (بتوقيت بغداد)

بغداد ـ موازين نيوز

كشف تحالف القوى العراقية، السبت، عن نية وزارة إقصاء 40 موظفا بمختلف الدرجات الدبلوماسية والادارية.

وقال التحالف في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، "نعرب عن استغرابنا من قيام وزارة الخارجية بمفاتحة مجلس الوزراء لأبعاد حوالي اربعين موظفاً بمختلف الدرجات الدبلوماسية والادارية لأسباب غير مهنية وبعيدة عن التوجهات الوطنية التي تخدم وحدة العراق وتقضي على الطائفية المقيتة".

وأضاف، أن "قرار ابعاد هؤلاء الموظفين جاء بناءً على توصية اللجنة الأمنية التي شكلها مجلس الوزراء قبل اقل من عام، والتي اثار تشكيلها في حينه جدلاً وتساؤلات مشروعة عن طبيعة مهامها واليات عملها واقتصار التمثيل على جهازي المخابرات والأمن الوطني ومجلس الوزراء و وزارة الخارجية الذين يمثلون جهة بعينها مما اعطى اللجنة صبغة اخرى تفتقر للتوازن و جعل الشكوك تحوم حولها".

وتابع التحالف، أن "هذا الاجراء جاء في وقت يدعي الجميع الحرص على تحقيق المصالحة الوطنية بكل مكوناتها ونبذ سياسة الاقصاء الطائفي والتهميش وعدم التوازن في دوائر الدولة ومؤسساتها المختلفة".

وطالب وزير الخارجية، بـ"ايقاف هذا الأجراء غير الدستوري الذي على مايبدو قد روج على وفق معايير غير مهنية وبعيدة عن المصلحة العامة لاسيما وان النسبة العظمى من الاسماء المرشحة للأبعاد لهم خبرة وظيفية لا يستهان بها وخدموا الوزارة والعراق خلال سنوات عصيبة وظروف استثنائية".

وبين التحالف، أن "تشكيل هذه اللجنة وماتقوم به من اجراءات تفتقر الى الشفافية والموضوعية والانصاف يمثل خطوة بالاتجاه المعاكس"، معتبرا ان "مثل هذه السياسات لاتخدم عمل الوزارة ولاتخدم البلد الذي ينشد الوحدة والاستقرار والنمو والازدهار".

وأكد، أن "الحكمة تقتضي من الجميع نبذ الاقصاء والتهميش لاي سبب كان وتفعيل الكفاءة والمهنية معيارا للمركز الوظيفي وان تسمو روح المواطنة الحقة فوق كل الاعتبارات لاسيما ان وزارة الخارجية هي واجهة العراق نحو العالم مما يستلزم ان يحظى منتسبوها برعاية اوفر ليمثلوا العراق بكل مكوناته واطيافه بالشكل اللائق وفي ظل تحديات داخلية وخارجية جمة".انتهى29/أ43

أخبار ذات صلة

0 تعليق