الارشيف / اخبار

اخر الاخبار - تأثير “تعويم الجنيه” على أسعار الذهب

اخر الاخبار -
What's App Share

قال رفيق عباسي رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، إن أسعار الذهب في مصر تتأثر بسعر الدولار، مشيرًا  إلى أن الدولار هو المحرك لأسعار الذهب، وليس العكس، وذلك لأنهم يبيعون الذهب ويشترونه بالدولار من البورصة العالمية.

أوضح عباسي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين، مقدم برنامج “الحياة اليوم” الذي يُبث على قناة “الحياة”، مساء اليوم الجمعة، أنه بعد قرار البنك المركزي صباح أمس الخميس، بتعويم الجنيه، كان الدولار في بداية اليوم في حدود 13 جنيه، وفي المقابل كان سعر جرام الذهب في حدود 500 جنيه، ولكن مع نهاية اليوم ارتفع سعر الدولار ليصل إلى حدود 16 جنيه، فارتفع أيضا الذهب، وختم اليوم في حدود 600 جنيه.

لفت رئيس شعبة الذهب، إلى أن عيار ذهب “14”، الذي طرحوه في الأسواق الفترة الماضية، لم يلق أي إقبال من المصريين، لأنهم دائما يفضلون شراء الذهب عيار “21”.

في سياق آخر طالب الإعلامي تامر أمين، الحكومة برفع الضرائب على المواطنين الأغنياء، الذين يصل دخلهم إلى ملايين الجنيهات في العام الواحد، وتخفيض الضرائب على المواطنين الفقراء، المنتمين إلى الطبقة الأقل من المتوسطة.

أشار أمين، إلى أن الأغنياء في فرنسا، تفرض الحكومة الفرنسية عليهم ضرائب بنسبة 70%.

تابع مقدم برنامج “الحياة اليوم”: “كمان الحكومة لازم تنسى خالص، حكاية الحد الأدنى للأجور بتاع 1200 ده، ده بلح خلاص، ده ما ينفعش بعد غلاء الأسعار ده، وبعد ارتفاع سعر الكهرباء والبنزين والسولار، صحيح كان ممكن يكون ينفع من سنتين، بس من سنتين ده كان الدولار بـ 7 جنيه، دلوقتي زي ما انتوا شايفين”.

What's App Share

قد تقرأ أيضا