عاجل

اخبار اليوم وزير الخارجية الموريتاني: قطر تمول جماعات تهدد أمن بلادنا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار الآن|  نواكشوط -موريتانيا-(وكالات)

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني "إسلك ولد أحمد إزيد بيه" إن دولة قطر اعتادت على تمويل حركات تهدد أمن البلاد ، معللاً قرار قطع العلاقات معها بأنه مرتبط بأمن موريتانيا.

وأضاف وزير الخارجية أن موريتانيا ليست بحاجة إلى أن يسبقها أحد في قرار قطع العلاقات مع قطر، "لأن الأمر يتعلق بقرار سيادي"، مشيراً إلى أن القرار تم اتخاذه بعد دراسة وتقويم السياق والتداعيات.

ورفض ولد إزيد بيه خلال مقابلة مع إذاعة فرنسا الدولية نقلتها وكالة الأنباء الموريتانية، تحديد هذه الحركات التي قال إنها معروفة في موريتانيا "وبعضها تم حظره".

 واعلنت موريتانيا، عن قطع علاقاتها الدبلوماسية رسميا مع دولة قطر، في السابع من شهر يونيو الجاري  بسبب ارتباط سياستها في المنطقة بدعم التنظيمات الإرهابية والترويج للأفكار المتطرفة.

وبررت السلطات قرارها في بيان صدر عن وزارة الخارجية الموريتانية، أكدت فيه أن "دولة قطر دأبت على العمل على تقويض الأمن والاستقرار في الوطن العربي والعالم، لأن سياستها ارتبطت في المنطقة بدعم التنظيمات الإرهابية والترويج للأفكار المتطرفة، والعمل على نشر الفوضى والقلاقل في العديد من البلدان العربية، ما نتج عنه مآسٍ إنسانية كبيرة في تلك البلدان وفي أوروبا وعبر العالم، وأدى إلى تفكيك مؤسسات دول شقيقة وتدمير بناها التحتية".

يذكر أن والإمارات والبحرين ومصر والأردن وجمهورية موريشيوس وحكومة شرق ليبيا، أعلنت قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، حماية لأمنها من مخاطر الإرهاب والتطرف، كما علقت شركات طيران عدة رحلاتها إلى قطر.
 

إقرأ أيضاً:

المسماري: قطر هي من ترعى الإرهاب في ليبيا

إعترافات عميل المخابرات القطري تكشـف إتساع نطاق المخطط التخريبي للدوحة

 أمير الكويت يجري اتصالات خليجية لبحث أزمة قطر  

أخبار ذات صلة

0 تعليق