اخبار اليوم إذاعة الأولى تبث برامج خاصة في "العيد الصغير"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة

أعدت إذاعة الأولى، باقة من البرامج الخاصة بمناسبة عيد الفطر أو "العيد الصغير"، لتبث عبر اثيرها فرحة الإحتفال بالعيد من لقاءات تجمع الأهل والأحبة وبرامج تقدم كل جديد لمستمعيها. 


وحرصت إذاعة الاولى، الإذاعة الإماراتية التراثية الوطنية التابعة لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث،  على اختيار مجموعة من البرامج المنوعة والمميزة  تستمر على مدى ثلاثة أيام هذا بالإضافة إلى الفواصل التي أعدت خصيصا وتتلائم وأجواء العيد وبهجته. 
وعلقت نتالي اواديسيان، مدير البرامج والإنتاج في إذاعة الأولى بأن الإذاعة تحرص دائما على إعداد برامج خاصة تدور حول بث الفرحة بالعيد والترابط الأسري وتبرز جوانب هامة من العادات والتقاليد في المجتمع الإماراتي باللهجة المحلية، وبخصوص البرامج قالت "منذ اطلاقها، اتسمت الأولى بطابعها الإماراتي البحت، وبما أن المناسبات والأعياد، تظهر جزءاً كبيرا من العادات الإماراتية القديمة مثل العيدية والمعايدة على الاهل والأحبة ، فإن البرامج تصمم بشمولية لتجعل المستمع يواكب أدق مظاهر الإحتفال بالعيد في الدولة على مدار الساعة".

إقرأ أيضا: بالفيديو: هكذا تتم صيانة الحجر الأسود.. في "الكعبة المشرفة"


واختتمت اواديسيان بأنه سيجري السحب على الجوائز المقدمة من إذاعة الأولى وهي حصان عربي أصيل وسيارة نيسان نفارا ثالث أيام العيد الصغير، لتفاجأ إذاعة الأولى أصحاب الحظ السعيد وتسعدهم، كحالها كل عيد. 

"خروفة أثير"
صباح أول أيام العيد من التاسعة إلى العاشرة صباحا، المستمعين على موعد مع  برنامج خروفة أثير  في حوار عفوي  مع  الأطفال  حول قيم العيد ومعانيه  هذا بالإضافة إلى القصة التي تسردها  المقدمة الإماراتية الشابة للأطفال  وتتحاور معهم  حول العبر المستخلصة من الخروفة أو القصة.   


“عساكم من عوادة مع النوخذة بن ذيبان” 
ستقدم الأولى مجموعة من  البرامج بدءا من  أول ايام العيد مع النوخذة حميد بن ذيبان في حوار  مع فهد علي  ومعلومات عن البيئة البحرية في الساعة الرابعة وحتى السادسة مساء.


“زاغور العيد”
وفي ثاني ايام العيد ضمن برنامج زاغور العيد  يستضيف المقدم سالم محمد من الساعة الرابعة وحتى السادسة مجموعة من الشباب في حوار عن العيد أيام زمان بالمقارنة مع الحاضر والعادات المتوارثة التي يحرص الشباب على احياؤها إلى وقتنا هذا، ويسلط البرنامج الضوء على مبادرات شبابية أو يشارك بها الشباب خلال العيد.


“العيد لول”  
وفي ثالث أيام العيد يأتيكم برنامج العيد لول  برنامج الشعر الشعبي الذي  يتناول قصائد  تتحدث عن العيد وكيف تناول الشعراء هذه المناسبة إضافة للحديث عن العيد في الماضي والعادات المتوارثة في هذه المناسبة. تقديم :سيف بن سليمان ، راشد العصر ، حمد الشامسي،  ثالث أيام العيد  من الساعة 4:00-6:00.


"دليلك"
على مدى أول وثاني أيام العيد من الساعة 16:00 –  18:00مع خليفة الفلاسي وعليا بوجسيم، يتناول برنامج دليلك السياحة التراثية في الإمارات ، ويقدم معلومات وإحصائيات عن السياحة، كما يستضيف مجموعة من الشباب العاملين في القطاع السياحي  للتعرف على طبيعة عملهم.


الناموس
تختتم  الأولى برامج  عيد الفطر السعيد  مع برنامج الناموس على مدى ثلاث ساعات من الساعة السادسة وحتى التاسعة مساء، حيث سيكون مذيعو إذاعة الأولى برفقتكم في برنامج الناموس الذي سيتم من خلاله الإعلان عن  اسم الفائز  بسيارة نيسان نفارا التي  تقدمها إذاعة الأولى إلى جانب الإعلان عن اسم الفائز بالحصان العربي الأصيل وسيتم اختيار الاسمين من بين الأسماء التي شاركت في مسابقات برامج رمضان على إذاعة الأولى و تأهلت للسحب  على الحصان العربي الأصيل والسيارة.   
وقد أعدت إذاعة الأولى وثائقي خاص يتحدث عن معاني العيد الإنسانية وأعمال الخير التي يمكن أن نقوم بها في العيد حيث تلتقي معاني العيد مع فعل الخيرات في عام الخير .

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 

الأمن السعودي يحبط هجوماً إرهابياً استهدف الحرم المكي

أخبار ذات صلة

0 تعليق