اخبار اليوم الإمارات تدين محاولة استهداف الحرم المكي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


أخبار الآن| دبي - العربية المتحدة -(وام)

دانت دولة الإمارات الجريمة الإرهابية التي استهدفت الحرم المكي الشريف ، مؤكدة تضامنها التام مع .

وقال وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد ان جريمة استهداف الحرم المكي تبين حجم الإرهاب والتوحش الذي وصلت إليه هذه الجماعات الإرهابية والتي لا يمكن لأي عاقل تبريرها .

وأشاد وزير الخارجية الإماراتي بيقظة وكفاءة الأجهزة الأمنية السعودية، التي أحبطت هذه الجريمة النكراء في مهدها دون أن تصل شرورها إلى الحرم المكي، وذلك وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد أن "هذه الجريمة النكراء ستزيدنا إصرارا وضراوة للقضاء على الإرهاب واجتثاث مصادره وكل من يموله أو يدعمه أو يبرره بأي صوره".

وفي تفاصيل الهجوم الارهابي قال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، منصور التركي لوسائل اعلام سعودية ، أن قوات الأمن أحبطت عملاً إرهابياً كان يستهدف أمن المسجد الحرام ومرتاديه.

واضاف التركي ان مجموعة إرهابية خططت للعملية وتمركزت في ثلاثة مواقع، أحدها في محافظة جدة، والآخران بمكة المكرمة.

وأحبطت العملية الأولى في مكة بحي العسيلة، فيما أحبطت الثانية بحي أجياد المصافي الواقع داخل محيط المنطقة المركزية للمسجد الحرام.

وبادر الانتحاري الذي كان مختبئاً في أحد منازل حي أجياد بإطلاق النار على أجهزة الأمن، رافضاً التجاوب مع دعوات الأمن بتسليم نفسه ليفجر نفسه لاحقاً بعد أن ازداد الخناق عليه.

وأصيب إثر هذه الحادثة 6 وافدين إلى جانب إصابات خفيفة لحقت بخمسة من رجال الأمن ، فيما تمكن الامن السعودي من القاء القبض على من المتهمين وجاري التحقيق معهم 

واضاف البيان إن قوات الأمن قبضت على 5 من المتهمين، بينهم امرأة، ويجري التحقيق معهم حالياً.

إقرأ أيضاً:

 الأمن السعودي يحبط هجوماً إرهابياً استهدف الحرم المكي  

أخبار ذات صلة

0 تعليق