الارشيف / اخبار

اخبار الامارات - حريق في «أم الرمول» بصناعية دبي

  • 1/2
  • 2/2

اخبار الامارات -

تحرير الأمير (دبي)

اندلع حريق أمس في منطقة أم الرمول بصناعية دبي، وتسببت النيران بإلحاق الضرر بمستودع كراج صيانة سيارات، حيث التهمت النيران جميع المعدات المتواجدة فيه، فيما تضرر جزء كبير من المستودع.

وأكد مصدر مسؤول في الدفاع المدني بدبي، أنه لا خسائر في الأرواح فيما لم تقدر الخسائر المادية، بعد، موضحاً أن فرق الدفاع المدني باشرت فور ورود البلاغ بإطفاء النيران والسيطرة على الحريق خشية امتداد السنة النيران إلى «الورش المجاورة».

وأوضح المصدر، أن البلاغ ورد الساعة 11:49 صباحاً، وانتقلت فرق تابعة لمراكز الراشدية والقصيص، وبورسعيد والكرامة، وتم التعامل مع الحريق في غضون ساعتين نجح خلالها رجال الإطفاء في تطويق النيران، مؤكداً أن الجهات المعنية ستباشر التحقيق في أسباب اندلاع الحريق.

وقال العميد أحمد الصايغ مساعد المدير العام لشؤون الإنقاذ والإطفاء بالدفاع المدني في دبي إنه تم تنفيذ حملة لارتقاء بمستوى السلامة في المناطق الصناعية من خلال حملات تفتيشية على المنشآت الصناعية والتجارية وخاصة المستودعات في المناطق الصناعية، للتأكد من الالتزام بشروط الأمن والسلامة.

وأشار إلى أنه تم تحديد بعض المخالفات التي تشكل عوامل تسهم في تفاقم الحرائق عند وقوعها، أو تكون سبباً في وقوعها في المناطق الصناعية وتشمل التخزين العشوائي داخل المستودعات، والتخزين خارج المستودعات، والتخزين خلف أبواب الطوارئ، إضافة إلى عدم صيانة معدات وأنظمة الإطفاء والإنذار.

قد تقرأ أيضا