اخبار اليمن اليوم - اخبار اليمن الان عاجل اليمن : تصاعد المطالب الشعبي بإقالة إسماعيل ولد الشيخ وتوقعات بمظاهرات غاضبة ( تفاصيل )

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار اليمن اليوم -

منذ 20 دقيقة — الجمعة — 4 / نوفمبر / 2016

اخبار اليمن الان عاجل اليمن : تصاعد المطالب الشعبي بإقالة إسماعيل ولد الشيخ وتوقعات بمظاهرات غاضبة ( تفاصيل )

يمن فويس منذ 20 دقيقة 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار اليمن الان عاجل اليمن : تصاعد المطالب الشعبي بإقالة إسماعيل ولد الشيخ وتوقعات بمظاهرات غاضبة ( تفاصيل )

اخبار اليمن الان عاجل اليمن : تصاعد المطالب الشعبي بإقالة إسماعيل ولد الشيخ وتوقعات بمظاهرات غاضبة ( تفاصيل )

اخبار اليمن الان عاجل اليمن : تصاعد المطالب الشعبي بإقالة إسماعيل ولد الشيخ وتوقعات بمظاهرات غاضبة ( تفاصيل )

تصاعد في اليمن على امتداد الأيام القلية الماضية الرغبة الشعبية المطالبة بإقالة إسماعيل ولد الشيخ بعد فشله الذريع في تحقيق أي منجز على الأرض ولجوئه إلى تنفيذ أجندة الانقلابيين واملاءاتهم , كما يتوقع ان تشهد عددا من المدن اليمنية تظاهرات تطالب الأمم المتحدة بإقالة الرجل .

 

وأكدت متابعين للشأن اليمني لـ يمن فويس أن ولد الشيخ لم يعد نزيهة وبالتالي لم  يعد محل ثقة الشعب اليمنيوليس لديه اي حلول سوى ما يطرحه عليه الانقلابيين كما عجز عن إقناعهم بأبسط القضايا الإنسانية ومنها فك الحصار عن مدينة تعز  مما يتحتم إقالته كما ويفرض عليه الواجب الإنساني والأخلاقي تقديم استقالته على الفور .

 

يقول محافظ عدن السابق المهندس وحيد رشيد سيف انه ومنذ ان فشلت المشاورات اليمنية في الكويت في الصيف الماضي والتي عقدت برعاية دولية تمثلت في الدول الثمانية عشر والتي عجزت بشكل فاضح ان تقنع الانقلابيين في التوقيع على مشروع لاتفاق ينهي الأزمة اليمنية ، رغم التنازلات الكبيرة التي قدمتها الشرعية اليمنية استجابة للضغوطات الدولية ، منذ ذلك الحين كافأت الدول الراعية للملف اليمني الرئيس هادي كممثل للشرعية اليمنية بمزيد من الضغوطات ، والتي بلغت اقسى مراحلها اليوم من خلال مشروع المبعوث الاممي  اسماعيل ولد الشيخ ، والذي جاء مجسدا للتسريبات التي رافقت تشكيل اللجنة الرباعية الممثلة بالولايات المتحدة والمملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات المتحدة  ، هذه التسريبات التي كان مشروع وزير الخارجية الامريكية جون كيوي  احد منتجاتها الرئيسيّة والذي تم اعادة صياغته اليوم مرة اخرى من خلال مشروع المندوب الاممي ولد الشيخ .

 

يؤكد وحيد رشيد أن صلب المشروع الاممي الذي يتبناه ولد الشيخ  اليوم هو استهداف الشرعية اليمنية ، هذه الشرعية التي كانت احد إلانجازات الوطنية للشعب  اليمني ، عندما استطاع من خلال نضاله السلمي خلال سنوات طوال ان ينتزع حقه في التغيير من خلال مباركة شعبية لم يحظى بها زعيم يمني من قبل وذلك من خلال الانتخابات الرئاسية والتي تمت في فبراير 2012 وانتخب من خلالها الرئيس عبد ربه منصور باغلبية كبيرة وتوافق كبير كممثل للمرحلة  الجديدة التي  تلبى الحدود الدنيا لتطلعات اليمنيين في الحرية والتنمية والعدالة .

 

 

بدوره بقول الكاتب اليمني شمسان عبدالرحمن نعمان : يبدو أن السيد إسماعيل ولد الشيخ احمد يرتبط بود قديم جدا مع صنعاء ومؤسساتها العتيقة ودواوين القات فيها وعزائم شخصياتها والجلسات الخاصة، منذ كان يعمل مع الأمم المتحدة في هذه المدينة البائسة.. لذلك، فإن ولد الشيخ لا يفوت فرصة إلا ويمتدح صنعاء ويخنع كثيرا لها!!

 

يوضح شمسان  لم يتوانى الموريتاني المذكور عن قبول تكريم من أحد زعماء الانقلاب قبل شهور، كما تعرفون ويعرف العالم، ومنذ ذلك الحين اهتزت الثقة فيه، تماما!!

 

ولد الشيخ يشبه، إلى حد كبير، الخادم الذي وجد نفسه فجأة في منصب معين وصاحب مال وجاه واختلطت عليه الحسبة تماما، مع الاعتذار لكل الاخدام!

 

يتابع الكاتب اليمني : لولد الشيخ حكايات وقصص لا تنسى في صنعاء، ويكاد لسانه في كل مرة يعبر عنها بطرق مختلفة ووجه يندح بوضوح عما في داخل قلبه، ويبدو أن هذه القصص أثرت عليه سياسيا ولم يعد قادرا أن يعدل المزاج السياسي، بسبب المزاج الاجتماعي، والمخلوع صالح خبير جدا بمثل هذه القصص!

 

إلى الأمس القريب، كان ولد الشيخ، إلى حد ما مقبولا، لكنه سرعان ما كشف كل أوراقه، لكنه مع الأسف، لا يعرف أن الثمن هذه المرة ليس سمعة شخصية، بقدر ما هو مصير شعب وأمة يمنية لن تغفر له!!!

الواد إسماعيل لا يستقر في مدينة، لكنه في حضن صنعاء، ينام بملء جفونه!!!!

 

909fd4a7b9.png
عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان عاجل اليمن : تصاعد المطالب الشعبي بإقالة إسماعيل ولد الشيخ وتوقعات بمظاهرات غاضبة ( تفاصيل ) في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن فويس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي يمن فويس

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة

0 تعليق