اخبار ليبيا ” رصاص ثأر ” يودي بحياة مواطن و إبنته فى طرابلس .. الجاني ترصدهم من القرضة الشاطي الى عين زارة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ليبيا – فى الرابع و العشرين من شهر فبراير الماضي هاجمت مجموعة مسلحة من ذوي سجناء سجن القرضة الشاطي السجن لاخراج السجناء ليحدث إطلاق نار قتل على إثره أحد المهاجمين .

و مساء أمس الجمعة ، تفاجأ العقيد بشير الهادي عويدات بسيارة تعترض مسيره الى منزله فى منطقة عين زارة جنوبي طرابلس ، قبل أن يترجل منها مسلح أمطره و إبنته بوابل من الرصاص فأرداهما قتلى ، و ذلك بحسب أقارب للمجني عليه تحدثوا لـ المرصد .

و بعد أن أقدم المسلح على قتل ضحيته أمام المارة  ، إتضح بأنه ” ناجي عبدالسلام سعد آدم ” شقيق أحد قتيلين وقعا فى هجوم السجن قبل 5 أشهر و قد جاء خصيصاً الى طرابلس من الجنوب و ترصد لضحيته بغرض قتله ثأراً لشقيقه رغم أن المجني عليه لا علاقة شخصية له بما حدث فى ذلك السجن   .

و أكد أقارب الضحية بأن جهة أمنية فى طرابلس تمكنت من القبض على الجاني و أحالته للتحقيق لإتخاذ الاجراءات المتبعة بحقه ، و عن دوافعه ، يتهم الجاني شقيق المجني عليه بأنه هو من قتل شقيقه فى أحداث سجن القرضة .

ويبلغ عدد السجناء الذين تمكنوا من الفرار حينها بحسب مصادر المرصد 65 سجيناً ينحدرون من مختلف مناطق الجنوب بينهم 20 يتهمون بجرائم قتل عمد كان قد أودعهم اهاليهم وقبائلهم في أوقات سابقة بناء على تسويات اجتماعية مؤقتة لثقتهم فى حياد الكتيبة بين مكونات و قبائل المنطقة لا سيما و أن بعض السجناء موقوفون على ذمة جرائم و نزاعات ذات صبغة قبلية .

المرصد – خاص 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

شارك هذا الخبر :

أخبار ذات صلة

0 تعليق