الارشيف / اخبار

اخر الاخبار - العارضي: نعمل على تحرير الموصل من دون نزوح أهلها 

اخر الاخبار -

العارضي: نعمل على تحرير الموصل من دون نزوح أهلها 

أخبار الآن | الموصل - العراق - (لؤي أمين)

قال اللواء سامي العارضي قائد العمليات الخاصة الثالثة، إن أبرز المعوقات التي تواجه القوات الأمنية العراقية هي الحفاظ على أمن وسلامة المواطن والبنى الأساسية في مدينة الموصل.

وقال العارضي لأخبار الآن إن القوات العراقية تعمل على إبقاء أهالي الموصل في منازلهم من دون أن يضطروا إلى النزوح عن المدينة أثناء عمليات التحرير. 
وفي سياق المعارك قال بيان للجيش إن قوات من جهاز مكافحة الإرهاب استعادت ستة أحياء في شرق الموصل من داعش، وسط تقارير عن تقدم سريع للقوات العراقية باتجاه الأحياء السكنية شمال وشرق المدينة.
وتخوض القوات معارك طاحنة في منطقة الفلاح السكنية بعد تحريرها لمنطقة الشلالات السياحية ومجمع دجلة مول السياحي

وأوضح البيان أن قطاعات جهاز مكافحة الإرهاب حررت أحياء الملايين والسماح والخضراء وكركوكلي والقدس والكرامة في الساحل الأيسر لمدينة الموصل ورفعت العلم العراقي فوق المباني بعد تكبيد تنظيم داعش خسائر بالأرواح والمعدات.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية "نينا" عن الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي أحد أبرز قادة جهاز مكافحة الإرهاب قوله إن القوات قواته تحقق تقدما "واضحا وسريعا" باتجاه الأحياء السكنية شمال وشرق مدينة الموصل.

وأكد الساعدي أن قوات مكافحة الإرهاب تخوض معارك طاحنة في منطقة الفلاح السكنية بعد تحريرها لمنطقة الشلالات السياحية ومجمع دجلة مول السياحي.

وأضاف أن القوات قطعت الطريق الذي يربط ناحية بعشيقة بمنطقة التحرير والزهراء وستدخل منطقة الزهراء شرقي الموصل بعد الانتهاء من تحرير منطقة السماح الأولى والثانية.

ويأتي هذا التقدم غداة إعلان المتحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة العقيد جون دوريان الخميس أن زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي يفقد السيطرة على مقاتليه مع وصول القوات العراقية إلى مشارف الموصل.

اقرأ ايضا:

العفو الدولية: ميليشيات الحشد عذبت قرويي الموصل

القوات العراقية تتقدم في أحياء مدينة الموصل ومحيطها


 

قد تقرأ أيضا