الارشيف / اخبار

اخر الاخبار - تامر أمين: البنزين عندنا أرخص من السعودية

اخر الاخبار -
What's App Share

قال الإعلامي تامر أمين، إننا لازلنا في حالة سكر من القرارات التي خرجت علينا أمس الخميس، حيث إن مصر شهدت يوماً عالمياً، جراء قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف.

أوضح أمين، خلال حلقة اليوم الجمعة، من برنامج “الحياة اليوم” المذاع على قناة “الحياة”، :”في صباح أمس فوجئ المصريون بتعويم الجنيه، وفي المساء تلقوا خبر تحريك الحكومة لأسعار البنزين والسولار”.

أشار أمين، إلى أن المشكلة ليست في تعويم الجنيه، وليست في ارتفاع أو انخفاض سعر الدولار في الأيام المقبلة، لكنها في قرار الحكومة برفع أسعار البنزين والسولار.

لفت أمين، أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أوضح أن الحكومة اتخذت ذلك القرار، لأنها مضطرة، مؤكدًا أنه مع قرار الحكومة برفع أسعار البنزين.

أوضح أن أسعار البنزين في مصر مدعمة وأرخص بكثير من أسعاره في الدول المصدرة للنفط مثل السعودية، كما أن الحكومة المصرية تدعمه، وحتى بعد أسعاره الجديدة فهي ما زالت تدعمه، لأن تكلفته الأصلية أكثر بكثير مما يدفعه المواطن.

في سياق متصل أكد أنه يدعم كل القرارات التي اتخذتها الحكومة  سواء تعويم الجنيه، أو رفع أسعار البنزين، مستدركًا أنه ضد رفع أسعار السولار، لأنه “بتاع الغلابة”.

أوضح مقدم برنامج “الحياة اليوم”، :” الحكومة لازم يكون عندها بعد اجتماعي، ما ينفعش ترفع سعر السولار، السولار ده بتاع الغلابة، ده بتاع عربيات النقل اللي بتنقل السلع للمواطن، وده بتاع الميكروباصات والتكاتك، اللي بيركبها المواطن الغلبان، وبكدة السلع هتغلى، والأجرة هتزيد”.

" frameborder="0">

What's App Share

قد تقرأ أيضا