الارشيف / اخبار

اخبار تونس - النجم الساحلي ـ اتحاد بن قردان (1 ـ 0).. بالحد الأدنى

اخبار تونس -

الملعب الاولمبي بسوسة ـ طقس جميل ـ شمس بازغة ـ جماهير اقل من المتوسط ـ ارضية معشبة بدأت تتآكل ـ تحكيم: زياد كرير ـ بمساعدة بلحسن النجار وكمال الهمامي ـ حكم رابع ايمن النصري ـ مراقب المقابلة محمد صالح بن ميلاد مندوب الرابطة رشاد سعد الله.

الانذارات:فادي الهميزي ـ بلال الخفيفي ـ كواسي ادريسا ـ ادريسا لوكيبالي ـ (من اتحاد بن قردان(

ـ محمد امين بن عمر ـ مروان تاج (من النجم(

النجم ينتصر على بن قردان (1-0) سجلة محمد امين بن عمر في د66

النجم الساحلي: ايمن المثلوثي ـ حمدي النقاز ـ رامي البدوي ـ زياد بوغطاس ـ مروان تاج ـ حمزة لحمر ـ محمد امين بن عمر ـ ايهاب المساكني (حسين ناطر) ـ الخليل بانقورا (زهير الذوادي) ـ علية البريقي ـ دياغو اكوستا

اتحاد بن قردان: سيف الدين الشرفي ـ ياسين بوفلغة ـ امين عباس ـ ادريسا كوليبالي ـ مراد زهو ـ فادي الهميزي (توفيق الشابيب) ـ احمد ميدا ـ كواسي ادريسا ـ بلا خفيفي ـ شمس الدين الصامتي (هيثم بن سالم) ـ بلال الطبرقي (الجيلاني عبد السلام)

تمكن النجم مساء امس باولمبي سوسة من تحقيق انتصار صعب رغم سيطرته الكلية على ضيفه اتحاد بن قردان وهو الانتصار الثالث في رصيده مع تعادل وحيد ضد النادي الصفاقسي، كما ان مقابلة الامس هي الثالثة التي يجريها النجم امام جمهوره في انتظار تحوله الى القيروان يوم الخميس بعد القادم 17 نوفمبر في آخر لقاء مؤجل ضد الشبيبة.. وبقطع النظر عن فوز النجم فان المستوى الطيب الذي قدمه ابناء بن قردان يشرف الفريق..

.. الشوط الاول من هذا اللقاء شهد بداية قوية من جانب النجم رغم التغييرات الطارئة على التشكيلة المعتمدة حيث تغيب في الدفاع كل من غازي عبد الرزاق المصاب وعمار الجمل المعاقب ليقع اعتماد رامي البدوي كظهير ايسر وزياد بوغطاس ومروان تاج في المحور.. ومقابل محافظة وسط الميدان على الثلاثي المألوف: حمزة لحمر ومحمد امين بن عمر وايهاب المساكني ابقى فوزي البنزرتي زهير الذوادي وحسي ناطر على البنك مستغلا وجود الخليل بانقورا وعلية البريقي في الرواق والبرازيلي دياغو اكوستا كرأس حربة.. هذه التحويرات التي شهدتها التشكيلة المعتمدة في بداية اللقاء جعلت سيطرة النجم بارزة والفرص المتوفرة كثيرة لتبقى النجاعة متغيبة حيث ضاعت عديد مناسبات التهديف هدرا تصدى لابرزها الحارس سيف الدين الشرفي خاصة في د15 حينما تدخل بابداع ليبعد تصويبة حمزة لحمر اثر مخالفة مباشرة.. ومقابل تواصل السيطرة المفروضة من النجم وتعدد الفرص دون تجسيم قام الضيوف ببعض الهجومات المعاكسة عن طريق بلال خفيفي وشمس الدين الصامتي وبلال الطبرقي لم تشكل اي خطر على موسى البلبولي مما يجعل الحكم زياد كرير ينذر بلال الخفيفي في د45 زايدة لمحاولة التمويه في السقوط التي قام بها في منطقة 18 مترا.

بالتعادل السلبي (0-0) ينتهي الشوط الاول بسيطرة المحليين وصلابة دفاع الزائرين.

في الفترة الثانية من اللعب قام المدرب شكري الخطوي باجراء تغيير اضطراري هو الاول  في المقابلة نتيجة اصابة بلال الطبرقي ليأخذ مكانه الجيلاني عبدالسلام وقد كان هذا التغيير متلوا بفرصة هي الاخطر لدى الضيوف حيث وجد بن عبد السلام نفسه وجها لوجه دون مراقبة مع الحارس البلبولي الذي تدخل ببسالة لانقاذ شباكه..

وبالنسبة للنجم حصل التغيير الاول في د5 حيث ترك الخليل  بانغورا مكانه لزهير الذوادي عسى أن تتوفر النجاعة المطلوبة.. وبقي ابناء فوزي البنزرتي طيلة الـ20 دقيقة الاولى من هذا الشوط الثاني يبحثون عن الضالة المفقودة رغم تعدد الفرص وهو هدف الافتتاح الى ان حانت الدقيقة 66 فيما توصل محمد امين بن عمر الناجع والبارز في كل مكان الى التسجيل اثر تلقيه كرة من اكوستا، هذا الهدف اجبر اتحاد بن قردان على التقدم بأكثر عدد ممكن للهجوم بحثا عن التعديل لكن دفاع النجم كان يقظا وصلبا رغم عمليات التغيير التي قام بها المدرب شكري الخطوي.. وقبل نهاية اللقاء بـ3 دقائق أقحم فوزي البنزرتي ـ عن بعد ـ حسين ناطر بعد الذوادي وهي مشاركة ذات أبعاد معنوية تشجيعية لم تشمل الليبي محمد أنيس سلتو الذي كان ضمن البدلاء في البنك رغم دعوته للعب مع منتخب بلاده ضد تونس يوم 11 نوفمبر؟

بشير الحداد

قد تقرأ أيضا