عاجل

اخبار الكويت - «النجاة» تفتتح مدرسة للاجئين السوريين في تركيا

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار الكويت -

افتتحت جمعية النجاة الخيرية الكويتية اليوم الجمعة مدرسة «عطاء» لطلبة اللاجئين السوريين في مدينة «شانلي أورفا» جنوب شرقي تركيا.

واعرب مسؤول مشروع تعليم الطلبة السوريين بالجمعية ابراهيم البدر في كلمة خلال حفل الافتتاح عن شكره للحكومة ووزارة التربية والشعب التركي على جهودهم المبذولة في دعم الأشقاء السوريين.
واكد استمرار استعداد الجمعية لدعم العمل التربوي والتعليمي للاجئين السوريين بالتعاون مع الاتراك وجمعية عطاء للإغاثة والتنمية التركية بما يخدم انجاح هذا المشروع التربوي.
واوضح ان مدرسة «عطاء» تضم 700 طالب وطالبة يتلقون تعليمهم من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية مقسمين على فترتين صباحية للبنات ومسائية للبنين. واشار الى وجود مدرستين واحدة في «شانلي أورفا» أيضا وأخرى في بلدة «الريحانية» في مدينة «هاطاي» جنوبي تركيا ليصل عدد الطلبة الذين قامت الجمعية بكفالتهم 2700 طالب وطالبة.
من جانبه توجه مدير القسم التعليمي في جمعية «عطاء» عبدالعليم حنون بالشكر للحكومة التركية وشعبها على تقديمهم التسهيلات اللازمة لانجاح العمل التعليمي والتربوي ولجمعية النجاة الخيرية على وقوفهم ودعمهم لاخوانهم السوريين في محنتهم.
بدوره ثمن مدير ملف التعليم المؤقت في «شانلي اورفا» محمد صوال جهود دولة الكويت في دعمهم للاشقاء السوريين مشيدا بدور جمعية النجاة الخيرية في تغطية تكاليف مدرسة عطاء بالمدينة معربا عن رغبته في زيارة الكويت من اجل بحث وتطوير الملف التعليمي خاصة في ما يتعلق باللاجئين السوريين. وحضر حفل افتتاح المدرسة مسؤول ملف التعليم السوري في وزارة التربية التركية في «شانلي أورفا» محمد صوال ومدير فرع «عطاء» بالمدينة أسامة الشيدون والمشرف التركي للمدرسة محمد بغمانجي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق