اخر الاخبار حزب المحافظين: قرارات السيسي تصب في مصلحة الغلابة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم قال خالد الشافعي، رئيس اللجنة الاقتصادية بحزب المحافظين: إن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة جاءت للحماية الاجتماعية وتصب مباشرة في صالح "الغلابة" ومحدودي الدخل؛ كونها تستهدف فئة من الشعب كانت مهملة.

وأضاف "الشافعي" لـ"فيتو"، أن مجمل القرارات تصب في صالح ملايين المواطنين ولن يكون لها أي تأثير سلبي على نسبة التضخم لأن الزيادات النقدية ليست كبيرة؛ حيث تتمثل في العلاوة الدورية وزيادة المعاشات التأمينية، مشيرا إلى الرئيس تحدث بلغة الأرقام مما يدل على الشفافية والوضوح المطلق في خطابه.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد الثلاثاء الماضي أن الحكومة ستتخذ حزمة من الإجراءات لتمتد مظلة السلع التموينية التي تصل إلى 90% من الشعب المصري، مشيرا إلى رفع قيمة ما يستحقه الفرد في بطاقة التموين من 21 جنيها إلى 50 جنيها، مؤكدا أن تكلفة هذه الحزمة 75 مليار جنيه.

وقال الرئيس: إنه تم إقرار علاوة دورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بقيمة ٧٪‏ وبحد أدنى ٦٥ جنيها، وإقرار علاوة غلاء استثنائية قدرها ٧٪‏ وبحد أدنى ١٣٠ جنيها، كما أقر الرئيس علاوة دورية لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية قدرها ١٠٪‏ بحد أدنى ٦٥ جنيها، وكذلك علاوة غلاء استثنائية قدرها ١٠٪‏ وبحد أدنى ١٣٠ جنيها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق