الارشيف / اخبار

اخبار اليوم - داعش يطالب اهالي الموصل تسليم أبنائهم ممن تزيد أعمارهم عن 9 سنوات… والسبب؟

اخبار اليوم -
الصفحة الرئيسية أخبار سياسية العالم العربي داعش يطالب اهالي الموصل تسليم أبنائهم ممن تزيد أعمارهم عن 9 سنوات…...

داعش يطالب اهالي الموصل تسليم أبنائهم ممن تزيد أعمارهم عن 9 سنوات… والسبب؟

منذ ساعة واحدة

أعلنت المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان رافينا شامداساني، الجمعة، أن تنظيم “داعش” الارهابي طلب من سكان الموصل شمالي العراق، تسليم أبنائهم ممن تزيد أعمارهم عن 9 سنوات للتنظيم، بهدف تجنيدهم، على ما يبدو.

واشارت المعلومات الى ان التنظيم المتشدد طلب من أهالي منطقة حمام العليل في الموصل، بتسليم أبنائهم، في ظل تقهقر مسلحيه على أكثر من جبهة منذ بدء العمليات قبل 3 أسابيع.

وقالت المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إن تنظيم داعش نقل 1600 شخص من حمام العليل إلى تلعفر قرب الموصل، وسط أنباء عن إبلاغ بعضهم باحتمال نقلهم إلى سوريا.

وذكرت شامداساني أن هناك معلومات عن أن داعش نقل 150 أسرة إلى مدينة الموصل، الأربعاء الموصل، واحتجز نحو 400 امرأة، من بينهن كرديات وإيزيديات في تلعفر.

وأشارت إلى مقتل 4 نساء وسقوط مصابين في ضربات جوية شرقي الموصل، متحدثة عن معلومات تتعلق باحتمال قيام مسلحي داعش بقتل 200 شخص في مدينة الموصل.

ميدانياً، تقدمت القوات العراقية، داخل مدينة الموصل شمالي البلاد، حيث تواجه مقاومة شرسة من مسلحي داعش، الذين يسيطرون على المدينة منذ أكثر من عامين.

وقال المقدم منتظر سالم، من قوات مكافحة الإرهاب لوكالة “فرانس برس” على مشارف المدينة، إن قوات مكافحة الإرهاب تقدمت إلى حي الكرامة شرقي المدينة، وواجهت إطلاق نار كثيف من مقاتلي تنظيم داعش.

وشوهدت جرافات ومدرعات وهي تدخل إلى حي الكرامة من المدخل الشرقي لمدينة الموصل، لتمهيد الطريق أمام القوات العراقية من أجل التوغل أكثر داخل المدينة.

قد تقرأ أيضا