اخر الاخبار - أغرب التصريحات عن تحرير سعر الصرف

0 تعليق 342 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخر الاخبار -
What's App Share

بعد أن أعلن البنك المركزي، صباح أمس، الخميس، تحرير سعر صرف الجنيه مقابل العملات الأجنبية، وزيادة الفائدة على الودائع والقروض بالعملة المحلية، انهالت التعليقات من المسؤولين والمواطنين على حد سواء، لتوضيح موقفهم من هذا القرار المفاجئ.

لكن جاءت بعض تصريحات المسؤولين “غريبة” وغير متوقعة، في ظل النقاشات الحادة وحالة الجدل التي تشهدها وسائل الإعلام بسبب تعويم الجنيه، لذا إعلام دوت أورج يرصد “أغرب” التصريحات التي صدرت من المسؤولين في هذا الشأن :

 

المتحدث باسم البترول يناشد سائقي الميكروباص بعدم رفع الاجرة

 

طالب حمدى عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، في مداخلة هاتفية لبرنامج “هنا العاصمة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي،على فضائية “CBC”، سائقي الميكروباص، بعدم زيادة الأجرة على المواطنين، مطالبًا الأجهزة الرقابية بتشديد الإجراءات على سائقي الميكروباص لعدم استغلال المواطنين.

 

" frameborder="0">

 

نائب يهنئ السيسي بتحرير سعر الصرف !

 

علق الدكتور أشرف العربى، عضو مجلس النواب، على قرار البنك المركزى بتحرير سعر الصرف، مؤكدا إنه من أفضل القرارات التى تم اتخاذها للنهوض بالاقتصاد المصرى على مدار العشرة أعوام الماضية، قائلا: “من أسعد القرارات اللى سمعتها، والتعويم وتحرير سعر الصرف اتعمل زى الكتاب ما بيقول”.

ووجه النائب التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيس البنك المركزى طارق عامر، على إصدار القرار مؤكدا إنه تم اصداره بحرفية ومهنية كبيرة، وفق القواعد الاقتصادية العالمية، مشيرا إلى أنه سيحقق نهضة كبيرة فى سوق الاقتصاد المصري.

وأضاف عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، لـ “صدى البلد” أن هذه القرارات ستعمل على تعجيل قرض البنك الدولى، والذي من شأنه دعم الاقتصاد بصورة أكبر، مشيرا إلى أنه سيعمل على تحريك السياحة فى مصر والاستثمار، وزيادة نسبة الصادرات، مؤكدا أن البنوك المصرية لديها قدرة كبيرة فى إدارة سعر الصرف وفق التحرير لأنها قوية.

 

محافظ البنك المركزي عن تخفيض الدولار: مراتي مبسوطة !

 

علق طارق عامر محافظ البنك المركزي، على سؤال أحد الصحفيين، المتعلق بالآثار الاقتصادية التي ستتبع تحرير سعر الصرف، مؤكداً أن المواطن سيشعر بنتائج هذا القرار على المدى القريب، قائلا “مراتي مبسوطة أن الوديعة بتاعتها بتعمل فلوس”.

في سياق متصل، قال عامر،إنه هناك برنامج إصلاح اقتصادي وُضع من قِبل القيادة السياسية في الوقت الراهن، ستلتزم كافة مؤسسات الدولة به، من أجل النهوض بالأوضاع الاقتصادية للبلاد.

وأضاف عامر، أنه يجب على مؤسسات الدولة أن تتحمل مسئوليتها تجاه الدولة والعمل في إطار هذا البرنامج الاقتصادي، مشيرًا إلى أن هذا البرنامج تضمن قيامهم بغزالة العديد من القيود التي فُرضت على معظم المصانع، لإعادة تشغيلها مرة أخرى، بكامل طاقتها.

أوضح محافظ البنك المركزي، أنه عقب هذا القرار وفي ظل هذا البرنامج أصبح المستثمر الأجنبي يرى في مصر فرصة جيدة للاستثمار، وهو ما يعني أن الاستثمار سيشهد انفراجه خلال الأيام القليلة المُقبلة.

What's App Share

أخبار ذات صلة

0 تعليق