عاجل

اخبار اليوم - اخر الاخبار اليوم النجولي: انتهاء المرحلة الأولى من تأهيل 12 شركة ضمن مبادرة «اشتغل تصدير»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المصدر 7 يقدم اليكم اخر الاخبار المحلية والدولية على مدار اليوم من قلب الحدث ومنها كالتالي : كشف المهندس أيمن النجولي، مدير مشروع "اشتغل تصدير" بالمجلس التصديري للسلع الهندسية، عن الانتهاء من المرحلة الأولى لتأهيل 13 شركة من الشركات الأعضاء بالغرفة الهندسية على البرنامج.

وأشار النجولي في تصريح خاص لـ"الدستور"، إلى أن الشركات التي تم الانتهاء من المرحلة الأولى من تأهليها تم تقيمها وتقيم قدراتها على العمل في البرنامج ويجري في الوقت الحالي عمل درسات على نوعية المنتجات الخاصة بها والأسواق الخاصة بها.

وأشار النجولي، إلى أن الشركات ستنفذ في الأسواق وفق منتجاتها وهي تختلف ما بين المملكة العربية ، وأوروبا، وشرق أفريقيا، في قطاعات ( الأدوات المنزلية - صناعات مغذية – تشكيل معادن – الألات والمعدات - أجهزة منزلية)، حيث تم تمثيل معظم القطاعات في البرنامج.

وأعلن النجولي، أنه وبمجرد الانتهاء من المرحلة الأولى من تأهيل الشركات الـ 13 سيتم اختيار 13 شركة أخرى، خلال الشهريين المقبلين، مؤكدًا أنهم لن ينتظروا الانتهاء من المجموعة الأولى، مطالبًا بضرورة تفعيل المبادرة في كل الغرف الصناعية لزيادة حجم الصادرات المصرية للخارج.

وكان محمود راغب الدهتوري، رئيس شعبة الأدوات المنزلية بالغرفة الهندسية، قد كشف في وقت سابق لـ"الدستور"، أن الشعبة ستعلن خلال الفترة المقبلة اشتراك 20 شركة من شركات الشعبة في مبادرة "اشتغل تصدير" بهدف تعزيز قيمة الصادرات المصرية من خلال شركات القطاع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق