عاجل

اخبار اليوم - اخر الاخبار اليوم «أشهر أرملة في التاريخ».. تأكل زوجها بعد أن تعاشره

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المصدر 7 يقدم اليكم اخر الاخبار المحلية والدولية على مدار اليوم من قلب الحدث ومنها كالتالي : رغم أن الطبيعة البشرية منحت للرجل القوة الجسدية، وهو ما جعل منه طرفا أقوى في العلاقة أمام المرأة، إلا أن هناك كائنات أخرى تعيش معنا على نفس الأرض، تنقلب الصورة لديها، لتكون للأنثى اليد العليا، بينا الذكر مجرد وسيلة تزاوج، وكائن ضعيف هزيل.

من بين تلك الكائنات نوع من أنواع إناث العنكبوت، مسئولة عن التكاثر، يطلق عليها العديد من الأسماء مثل الأرملة السوداء الجنوبية أو الأرملة الجنوبية، واختصارًا «الأرملة الجنوبية»، وسبب تسميتها بهذا الإسم يعود لطبيعتها.

الأرملة السوداء، موطنها الأساسي هو أمريكا الشمالية، ولكن لا يمنع ذلك من تواجدها في أماكن أخرى، فقد نشر تقرير سابق يتحدث عن ظهورها في العراق أسير الأزمات، لتضيف لمعاناة الأهالي هناك معاناة أخرى، فسمها قد يكون قاتل للبشر، ومعروف أن تأثيره قوي جدًا.

تتميز إناثها بأن لها لون مميز من الأسود والأحمر، كما أنها أكبر حجمًا من الذكر، المثير للانتباه هنا أنها في كثير من الأحيان تأكل الذكر الذي لقحها عقب التزاوج، ويفسر العلماء ذلك لاحتياجها للبروتين، ولهذا السبب تم تسميتها بـ«الأرملة» كونها تقتل زوجها، والسوداء، نظرًا للونها.

إعادة أعمار الإناث تصل لـ 3 أعوام، بينما الذكور لا يتجاوزون الثلاثة شهور، وأحيانًا يكون السبب كما ذكرنا، لموته على تحت مخالب رفيقة حياته، وأم صغاره، والمثير هنا أيضًا أن الذكر لا يستطيع مقاومتها.
أنثى عنكبوت الأرملة السوداء تخلق حويصلات البيض والتي تحتوي على ما بين 200 إلى 900 بيضة ويفقس البيض بعد حوالي 30 يوم، وصغار عنكبوت الأرملة السوداء تبقي على قيد الحياة في بعض الأوقات حتي سن ثلاثة أشهر أو حتي سن البلوغ.

أخبار ذات صلة

0 تعليق