عاجل

اخبار اليوم ما سر ظهور الليالي البيضاء في بعض المناطق المدارية!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ما سر ظهور الليالي البيضاء في بعض المناطق المدارية!

المصدر 7 يقدم لكم أحدث الاخبار بشكل مباشر ومستمر على مدار اليوم هنا ننقل لكم الحقيقة svlkmuusika.blogspot.ru

تعتبر ظاهرة الليالي البيضاء التي يلاحظها الناس في مناطق العالم الشمالية من أكثر الظواهر الطبيعية المثيرة لاهتمام، ولكن ما سر ظهورها في بعض المناطق المدارية؟

يتوجه الكثير من السياح كل عام إلى عدد من مدن العالم الشمالية كمدينة سان بطرسبورغ الروسية لقضاء "الليالي البيضاء"، التي تبقى فيهن السماء مضيئة في الليل بضوء يشبه ضوء الشفق، حيث تعتبر تلك الظاهرة أمرا طبيعيا معتادا في بعض مناطق العالم الشمالية، ولكن ما سر ظهورها أحيانا في بعض الأماكن الجنوبية الأقرب إلى خطوط العرض المدارية؟

ولتفسير تلك الظواهر قام علماء تابعون لجامعة يورك الكندية بدراسة عدد كبير من البيانات، التي حصلوا عليها من أقمار الأرصاد الجوية.

وبعد الدراسات توصلوا إلى اعتقادات تفيد بأن تلك الأضواء التي تظهر في بعض مناطق العالم، سببها موجات إشعاعية تنتقل في طبقات الغلاف الجوي، وتلتقي مع بعضها فوق تلك المناطق، مسببة تضاعف كمية الضوء في الغلاف الجوي، وظهور أضواء خضراء ناتجة عن امتصاص جزيئات الأوكسيجين لطاقة الإشعاعات الشمسية، حيث يتضاعف الضوء ليلا بمقدار 10 مرات تقريبا.

إقرأ المزيد

يذكر أن علماء الأرصاد الجوية سجلوا، في أبريل الماضي، ظهور أضواء غير اعتيادية في بعض مناطق العالم، حيث تبين أن تلك الأضواء كانت ناجمة عن انفجارات شمسية قوية، تسببت بتشكل ما يسمى بغيوم من الأيونات في طبقات الغلاف الجوي للأرض، والتأثير على بعض نظم الاتصال اللاسلكية.

المصدر: لينتا رو

أسعد ضاهر

أخبار ذات صلة

0 تعليق