الارشيف / اخبار

اخر الاخبار - زيادة قيمة دعم البطاقات التموينية

اخر الاخبار -
What's App Share

قال اللواء محمد مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم تطهير وتنقية البطاقات التموينية من غير المستحقين، مع زيادة قيمة الدعم بالبطاقات التموينية للمرة الثانية من 18 لـ21 جنيها، خلال الشهر القادم.

أضاف “مصيلحي” خلال لقاء رئيس الوزراء شريف إسماعيل بالصحفيين، صباح اليوم، أن زيادة الدعم بالبطاقة التموينية للفرد من 18 إلى 21 جنيها يكلف الدولة 5 مليار جنيها، مما أدى لتطبيق دعم السلع التموينية من 44 إلى 49 مليار جنيها، وبات واجباً تنفيذ تنقية البطاقات التموينية.

وأوضح أن هناك زيادة لتوريد الأرز للمزارعين والتجار من 2100 إلى 3000 طن ، وجاري توفير احتياجاتنا من السلع التموينية لتوفير 6 أشهر بقيمة 1.8 مليار دولار  كما تم ضبط قضايا سلع تموينية كثيرة كالتهريب.

أكّد “مصيلحي” أن الوزارة تعمل على النقد الأجنبي لشراء احتياجاتنا من القمح  بقيمة 44 مليار جنيها؛ حيث استيرادنا كان لكافة السلع الإستراتيجية من القمح والزيت و..الخ، بنسبة 70% إلى 97% من مطالبنا التموينية.

أشار إلى أن الدولة ستظل تقوم بدورها مهما تغير سعر الصرف، لافتا إلى أن القطاع الخاص شريك رئيسي في تدبير السوق المحلي ولا قيود عليه، مشيرا إلى أن هناك توجه برفع الجمارك عن الشكر المستورد فضلا عن استمرار منظومة الخبز.

وأوضح أنه لا قيود على استيراد السلع التموينية للقطاع ككل، ولا جمارك على السكر الأبيض المستورد بالإضافة إلى جهود الوزارة في  توفير السلع التموينية.

What's App Share

قد تقرأ أيضا