الارشيف / اخبار

اخر الاخبار - زيادة أسعار توريد القمح والذرة والقصب

اخر الاخبار -
What's App Share

أعلن رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أنه تم رفع سعر توريد إردب القمح من 420 جنيه إلى 450 جنيها، والذرة من 2100 للطن إلى 2500 جنيه، وقصب السكر من 400 إلى 500 جنيه.

أضاف “إسماعيل” خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد منذ قليل، أنه يجب ألا نختذل الإصلاح الاقتصادي في قرارات يتبعها ارتفاع أسعار، لافتاً إلى أن قرار رفع الدعم ليس جديداً، والحكومة أعلنت من قبل أن برنامجها يتضمن رفع الدعم.

أوضح رئيس الوزراء أن الإصلاح الاقتصادي يتم تنفيذه على أربعة محاور، من بينها تحسين خدمة الدين وخفض عجز الموازنة لـ 10 %، وإصلاح مناخ الاستثمار، وتحقيق العدالة الاجتماعية وتنفيذ المشروعات القومية.

في نفس السياق، أضاف رئيس الوزراء أن القرارات التي تتخذها الحكومة لن تكون كلها رفع دعم، بل هناك قرارات تصب في صالح المواطن والمستثمر، مشيراً إلى أن المشروعات القومية وفرت من 3 لـ 4 مليون فرصة عمل للسباب في الفترة الأخيرة.

من جانبه، قال وزير التموين محمد مصيلحى، إنه سيتم تطهير وتنقية البطاقات التموينية من غير المستحقين، مع زيادة قيمة الدعم بالبطاقات التموينية للمرة الثانية من 18 لـ21 جنيها، خلال الشهر القادم، مضيفاً أن زيادة الدعم بالبطاقة التموينية للفرد من 18 إلى 21 جنيها يكلف الدولة 5 مليار جنيها، مما أدى لتطبيق دعم السلع التموينية من 44 إلى 49 مليار جنيها وبات لازما تنفيذ تنقية البطاقات التموينية.

What's App Share

قد تقرأ أيضا